تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مساعدات لإسرائيل قدرها 38 مليار دولار رغم المتاعب الاقتصادية في أمريكا

مصدر الصورة
وكالات

أقرت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يمنح كيان الاحتلال الإسرائيلي ما لا يقل عن 38 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة، على الرغم من الدمار الذي أصاب الاقتصاد الأمريكي بسبب جائحة كوفيد- 19.

وقد تم تمرير مشروع القانون في اجتماع مغلق أمام مجلس الشيوخ عبر بث مباشر في تصويت مسموع على 15 بنداً، ولم يكن هناك أي نقاش حول مشروع القانون، الذي يعتبر الأكبر من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة.

ووافق مجلس النواب في وقت سابق على مشروع القانون،، ومن المرجح أن يذهب مشروع القانون لمجلس الشيوخ بالكامل بدون أي اعتراض، وبعد ذلك سيتم إحالته للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي سيوقع مشروع القانون بلا شك، ليصبح قانوناً.

وكشف مساعدون في الكونغرس أن رئيس لجنة الشؤون الخارجية، جيم ريش، رفض بذل أي جهود إضافية لضمان الشفافية اثناء الاجتماع المغلق، وكان الحضور الصحافي محدود للغاية، مما اثار اعتراض اللجنة الدائمة للمراسلين بمجلس الشيوخ.

وأكد المساعدون أن أعضاء اللجنة وافقوا على مشروع القانون بدون مناقشة، وقالوا إنه تم تمرير المشروع بدون ذكر اسمه، على الرغم من أنه يمثل أكبر حزمة مساعدات من هذا القبيل في تاريخ الولايات المتحدة.

وكان من الملاحظ أن وسائل الاعلام الأمريكية لم تذكر أي شيء عن مشروع القانون.

وقد وافق جميع أعضاء اللجنة على مشروع القانون، ولم يعترض عليه أي مشرع ديمقراطي، على الرغم من أن مشروع القانون يعني منح كيان الاحتلال أكثر من 7000 الآف دولار في الدقيقة، في حين يعاني الكثير من الأمريكيين من صعوبات مالية كارثية.

ومن المعروف عن جميع أعضاء اللجنة، بما فيهم مينينديز وبن كاردين وكوري بوكر وكريس كونز، أنهم بشكل خاص، يقعون تحت تأثير إيباك واللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.