تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أمير الكويت: نواجه تحدياً اقتصادياً غير مسبوق

مصدر الصورة
وكالات

دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس، في كلمة متلفزة بمناسبة قرب حلول العشر الأواخر من رمضان، الحكومة ومجلس الأمة، إلى العمل على تطوير برنامج يرشد الإنفاق الحكومي، محذراً من تحدٍ اقتصادي غير مسبوق تواجهه الدولة.

وقال الشيخ صباح، إن «كويت الغد تواجه تحدياً كبيراً، وغير مسبوق، يتمثل في الحفاظ على سلامة ومتانة اقتصادنا الوطني من الهزات الخارجية الناجمة عن هذا الوباء، لا سيما التراجع الحاد في أسعار النفط، وانخفاض قيم الأصول والاستثمارات». وأضاف: «أدعو الحكومة ومجلس الأمة في ظل هذه الظروف إلى التكاتف والعمل على تطوير برنامج يرشد الإنفاق الحكومي، ويضع الخطط لتقليل الاعتماد على مورد واحد ناضب». وفيما تدخل الكويت، اليوم، فترة حظر تجول شامل تمتد حتى الثلاثين من الشهر، لاحتواء تفشي «كورونا»، شدد الشيخ صباح على وجوب الالتزام التام، وبكل الحزم، بتعليمات وزارة الصحة بالحظر الكلي.
وأضاف: «لقد دعوت في العديد من المناسبات إلى تركيز جهودنا لبناء اقتصاد مستقر ومستدام أساسه الإنسان، مستغلين ثرواتنا الطبيعية التي حبانا الله بها».

وأشار الشيخ صباح إلى أنه وجه إلى «مراجعة منهج ونمط حياتنا اليومية، وترشيد استغلال مواردنا، وتقليل الاعتماد على الغير في أعمالنا»، داعياً الحكومة ومجلس الأمة، في ظل هذه الظروف، إلى التكاتف والعمل على تطوير برنامج يرشد الإنفاق الحكومي، ويضع الخطط لتقليل الاعتماد على مورد واحد ناضب.

مصدر الخبر
الشرق الأوسط

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.