تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جنرال اسرائيلي: الجيش يستعد لتنفيذ مهام لا تقبل التأجيل..

قناة كان:

 الصحة الاسرائيلية: 225 حالة وفاة و16101 إصابة بفيروس كورونا في اسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 225، وتسجيل 16101 إصابة بينها 105 وُصفت بالخطيرة. مع ذلك، قالت مصادر اسرائيلية إن الحكومة بحثت إمكانية فتح المدارس لاستئناف العام الدراسي، بعد إغلاقها لمدة شهر ونصف بسبب أزمة كورونا.

 وأشارت المصادر إلى أن وزارة التعليم الإسرائيلية وضعت خطة لاستئناف الدراسة في الصفوف من الأول إلى الثالث، مع استمرار إغلاق دور الحضانة بناءً على توصية من وزارة الصحة.

القناة 12:

 نتنياهو بحث مع غانتس ملف تشكيل الحكومة الجديدة

ناقش بنيامين نتنياهو، رئيس حزب "الليكود"، وبيني غانتس، رئيس حزب "أزرق – أبيض" مساء أمس الجمعة، ملف تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، واتفقا على مواصلة العمل من أجل تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن، واستمرار معالجة أزمة كورونا بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وتم خلال اللقاء بحث ضرورة عودة الحياة إلى طبيعتها، حيث أبلغ نتنياهو غانتس بأن الحكومة ستناقش الأحد المقبل اتخاذ مزيد من التسهيلات الإقتصادية الإضافية، بما في ذلك فتح الأسواق، ومراكز التسوق، والحدائق العامة، والسماح بالسباحة.

صحيفة يديعوت احرونوت:

جنرال اسرائيلي: الجيش يستعد لتنفيذ مهام لا تقبل التأجيل

قال رئيس شعبة التخطيط في الجيش الاسرائيلي، الجنرال أمير أبو العافية، إن الجيش الإسرائيلي يستعد للخروج من دائرة مواجهة انتشار فيروس كورونا بشكل تدريجي، لتنفيذ مهام لا يمكن تأجيلها، بينها العودة إلى تجميع أهداف مهمة في إطار مفهوم "المعركة بين حربين" وخاصة الأهداف التابعة لإيران وحزب الله.

وأشار أبو العافية إلى أن ضم مناطق في الضفة الغربية وغور الأردن، قد يتم بعد شهرين، بحسب الاتفاق الائتلافي بين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ورئيس حزب "أزرق-أبيض" برئاسة بيني غانتس، مشيراً إلى أن قادة الأجهزة الأمنية قد يعارضون أو ربما يتحفظون على هذه الخطوة الأحادية.

ولفت أبو العافية، إلى أن العلاقات بين إسرائيل والأردن، تلقت ضربة كبيرة وتراجعت إلى الوراء خلال السنة الحالية، على خلفية قضيتي الباقورة والغمر، اللتان انسحبت منهما اسرائيل في تشرين الثاني الماضي. واعتبر أبو العافية أنه يجب تشجيع تنازلات تكتيكية من أجل الحفاظ على استقرار استراتيجي في العلاقات مع مصر والأردن.

واعتبر أبو العافية، أن الجبهة الشمالية، مقابل سورية وإيران، عادت إلى الغليان، وأن تواجد قوات "يونيفيل" ليس كفيلا بمنع أحداث قد تؤدي إلى نشوب حرب مع حزب الله.

 وأضاف، أن حزب الله يتصرف بحرية في جنوب لبنان.

واعتبر أبو العافية، أن إطلاق إيران قمراً اصطناعياً، قبل أسبوعين، يعد تطورا هاما. ورغم أنه لا يعبر عن تغيير في المحيط الاستراتيجي، إلاّ أنه يعبر عن ارتقاء درجة في إصرار إيران، ودخولها إلى ناد مرموق لاختراق الفضاء، كما يشير إلى قدرات بالستية متطورة.

موقع زمن اسرائيل:

عضو كنيست سابقة تهاجم مسلسل النهاية المصري

شنت عضو الكنيست السابقة، عن "المعسكر الصهيوني"، والصحفية والأكاديمية، كسينيا سفتلوفا، هجوماً عنيفاً على مسلسل "النهاية" الذي توقع دمار إسرائيل خلال الـ 100 عام القادمة، قائلة إنه لا يمكن أن يُعرض على الشاشات إلا بموافقة الرقابة المصرية، ما يعني أن مصر لا تزال تنتهج سياسات تحريضية ضد إسرائيل.

وقالت سفتلوفا، إن الاهتمام الإسرائيلي هذا العام بالمسلسلات الرمضانية يتركز حول مسلسلين هما "أم هارون" الذي يتحدث عن فترة حياة اليهود بالكويت قبل قيام إسرائيل، والثاني مسلسل "النهاية" الذي يعتبر الأول من نوعه في الدراما الرمضانية، ويتحدث عن دمار إسرائيل وعودة اليهود إلى البلدان التي جاؤوا منها.

ورأت سفتلوفا أنه بالرغم مما يتم ترويجه في إسرائيل كدلالة على تطور العلاقات المصرية الإسرائيلية، لا يزال هناك تحريض ضد إسرائيل من مصر، بدليل سماح الرقابة المصرية ببث مسلسل "النهاية، والنتيجة هي أن السلطة المصرية الحالية مثل سابقاتها، تسمح بتحريض واضح ضد إسرائيل، التي احتجت على عرض المسلسل، لكن المصريين لم يهتموا بالأمر.

 

ترجمة: غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.