تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة معاريف: المدون السعودي محمد سعود يهنئ إسرائيل بعيد استقلالها

مصدر الصورة
وكالات

قناة كان:219 حالة وفاة 15870 إصابة بفيروس كورونا في إسرائيل

اعلنت وزارة الصحة الإسرائيلي تسجيل 219 وفاة بفيروس كورونا في إسرائيل وارتفاع حالات الإصابة إلى 15870 حالة. وفي ضوء استمرار ازمة كورونا، قررت لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، تمديد تكليف "الشاباك" باستخدام مخزون معلومات لمراقبة المرضى والأشخاص الذين خالطوهم، وذلك في أعقاب قرار المحكمة العليا، بأن أمام الحكومة إمكانيتين، الأولى وضع بديل للوسائل التكنولوجية التي يستخدمها "الشاباك" والثانية البدء بإجراء تشريعي لسن قانون ينظم استخدام قدرات "الشاباك".

القناة 12: احزب اليمين ترفض اقتراح "الليكود" للدخول الى الحكومة

رفضت أحزاب اليمين الإسرائيلية، "يمينا" الاقتراح الذي عرضه عليها حزب "الليكود" بخصوص الدخول الى الحكومة الإئتلافية مع حزب "أزرق-أبيض". وتضمن الاقتراح تسلم "يمينا" وزارة الثقافة وشؤون القدس، ونائب وزير. وأعرب الحزب عن خيبة أمله من اقتراح "الليكود". وقال نتان اشيل، المقرب من نتنياهو، إن حزب "يمينا" يقف أمام خيارين: التفكك أو الذهاب الى المعارضة.

القناة 13: ايهود باراك: الانسحاب من لبنان كلن خطوة استراتيجية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق ايهود باراك، إنه قام خلال توليه رئاسة الحكومة قبل عشرين سنة، بخطوتين استراتيجيتين: الأولى، الانسحاب من لبنان، والثانية محاولته التوصل الى اتفاق دائم مع الفلسطينيين وإنهاء الصراع خلال مؤتمر كامب ديفد.

نتنياهو بحث في اجتماع سري تطورات الاتصالات مع حماس بشأن صفقة تبادل الأسرى

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجتماعا سرياً للجنة الوزارية لشؤون الأسرى والمفقودين، لمناقشة آخر تطورات الاتصالات مع حركة حماس، بشأن صفقة تبادل أسرى. وقالت مصادر مقربة من الاجتماع إن الرقابة العسكرية منعت وسائل الإعلام الإسرائيلية من نشر أي معلومات في هذا الشأن، موضحة أن الاجتماع هو الأول الذي تعقده اللجنة لبحث الاتصالات مع حركة حماس حول صفقة تبادل الأسرى، في أعقاب المبادرة التي أطلقها رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، بداية الشهر الجاري.

صحيفة معاريف: المدون السعودي محمد سعود يهنئ إسرائيل بعيد استقلالها

هنأ المدون السعودي محمد سعود، المعروف بأنه من كبار المعجبين برئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسبق ان زار إسرائيل، هنأ إسرائيل بعيد استقلالها" قائلاً: "عيد استقلال سعيد لإخوتي وأخواتي في دولة إسرائيل.. بعون الله سيكون هناك سلام بين الدول العربية وإسرائيل."

اسرائيل ترحب بقرار ألمانيا حول حزب الله

رحّب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بقرار ألمانيا اعتبار حزب الله "خارجاً عن القانون"، ومنع نشاطاته على الأراضي الألمانية، واصفاً القرار بالمهم، وخطوة مهمة في صراع العالم "ضد الإرهاب". ودعا كاتس، الدول الأوروبية للانضمام الى هذه الخطوة وتبني سياسة مشابهة، واصفاً حزب الله، بجناحيه، السياسي والعسكري، بانه "تنظيم إرهابي".

كما رحّب رئيس اللجنة اليهودية الأمريكية، ديفيد بالقرار، وأعرب عن أمله بأن تدرس دول أوربية إضافية، القرار وتتوصل الى نفس النتيجة إزاء الطابع الحقيقي لحزب الله. على حد زعمه.

صحيفة يديعوت أحرونوت: منظمة إسرائيلية تطالب بمنع إبرام صفقة تبادل أسرى مع حماس

طلبت ما تسمى منظمة "ضحايا الإرهاب" الإسرائيلية، المعروفة باسم "ألماجور"، من المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي ماندلبليت، الضغط على الحكومة لمنع إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس. كما طالبت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء الحكومة، بعدم الترويج لمثل هذه الصفقة وإتمامها على اعتبار أن الحكومة الحالية انتقالية، فضلاً عن أنه ستكون لذلك آثار استراتيجية سلبية على الوضع الأمني في حال تم إطلاق سراح أسرى فلسطينيين متورطين بهجمات أدت الى قتل إسرائيليين.

موقع "والا": ضابط إسرائيلي: غزة هي التحدي الأكبر لإسرائيل

قال رئيس شعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال أهارون حاليفا، إن الوضع في قطاع غزة يمثل التحدي الأكبر بالنسبة لإسرائيل، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن انتشار الفيروس في القطاع سيؤثر على جبهة الحرب كلها.

وحول الوضع في الضفة الغربية، قال حاليفا إن الضفة تمر بفترة صراع على خلافة داخلية في السلطة الفلسطينية، هناك صراع بين السلطة وحماس، وبين فتح وحماس، والانفصال آخذ بالتعمق بين الضفة وغزة. ورأى حاليفا، انه يتعين على الجيش الإسرائيلي الاستعداد لمواجهة تبعات "صفقة القرن"، مع البدء بتطبيقها على الأرض، خاصة لجهة اتخاذ قرارات بشأن الضم.

وحول المواجهة مع حزب الله، قال حليفا إنه لا يوجد أي تغيير في المواجهة بين حزب الله وإسرائيل، معتبراً أن نصر الله يعلم جيداً الثمن الذي سيدفعه حزب الله ولبنان في حال التصعيد. كما يدرك نصر الله، أن الصواريخ الدقيقة بالنسبة لإسرائيل، خط لن تسمح له بتجاوزه.

وحول إيران، قال حاليفا، إن إسرائيل ستستمر بمتابعة كل ما يحدث في البرنامج النووي الإيراني، وستعمل على وضع كافة الأدوات على الطاولة من أجل منع إيران من امتلاك قنبلة نووية.

 

                                                             ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.