تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ضبط معمل بريف اللاذقية ينتج مواد غذائية مخالفة

مصدر الصورة
SANA

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية اليوم معملاً بريف المحافظة لإنتاج المواد الغذائية منها أطعمة أطفال باستخدام مواد لا تحمل أي مواصفة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر سوسي ذكر لـ سانا أن المعمل ينتج مادة طرابيش الذرة “مقرمشات” للأطفال باستخدام مواد أولية لا تحمل أي مواصفة وبخلطات غير معروفة المكونات إضافة إلى إنتاج بودرة مرقة الدجاج لا تحوي المواد الأولية فيها أي مواصفة وتركيبتها مجهولة ومغلفة بأكياس لمواد وأسماء تجارية أخرى.

وأشار إلى أن المخالف يمارس العمل دون سجل صناعي أو تجاري وحاصل فقط على سجل تجاري يخوله بيع مادة السكاكر في حين يتطلب العمل في مثل هذه المنشأة سجلاً صناعياً وترخيصا إدارياً وسجلاً تجارياً يخوله تسويق المواد المنتجة.

وبيّن سوسي أن المخالف يعمد أيضاً إلى وضع تواريخ إنتاج مغايرة لتاريخ الإنتاج الحالي فضلاً عن وجود كميات من مادة مرقة الدجاج غلاف كرتونة التعبئة عليه تاريخ إنتاج وصلاحية مختلف عن تاريخ إنتاج المادة على ظروف مرقة الدجاج.

من جهته أشار رئيس شعبة حماية المستهلك بريف اللاذقية رائد عجيب إلى أن المديرية جردت الكميات المضبوطة في المعمل والتي تضم كميات كبيرة من خلطات الذرة وبودرة مرقة الدجاج لا تحمل مواصفة ونحو مئة تنكة زيت نباتي وأكياس مدون عليها أنها معبأة بمادة البرغل تبين بفتحها أنها تحوي نعنعاً يابساً بتاريخ إنتاج ومواصفة غير مطابقة.

ولفت إلى أنه تم تنظيم الضبط اللازم وإحالة المخالف إلى القضاء موجوداً وتشميع المعمل والتحرز على المواد الموجودة فيه إضافة إلى الآلات الموجودة في المعمل.

بسام الابراهيم
تصوير: وعد جورية

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.