تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قناة "كان" العبرية: 8258 إصابة بفيروس كورونا في إسرائيل و48 حالة وفاة

مصدر الصورة
وكالات

قناة "كان" العبرية: 8258 إصابة بفيروس كورونا في إسرائيل و48 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في إسرائيل الى 8258 حالة، بينها  127 حالة خطيرة، فيما ارتفعت حالات الوفاة الى  48 حالة. كما أعلنت الوزارة أن 514 مصابا تماثلوا للشفاء.

وقالت مصادر في الوزارة، ، إن 38 % من سكان بني براك المتشددين البالغ عددهم 200 ألف، مصابون بفيروس كورونا.

إلى ذلك، ذكرت مصادر إسرائيلية، أن وزارة الصحة الإسرائيلية أبلغت مسؤلين كبار في بلدية الاحتلال بالقدس عن وجود إصابات كثيرة بفيروس كورنا غير مصرح بها في بيت حنينا وبيت صفافا في القدس، إضافة لـ ٣ أحياء متدينة في المدينة هي "مئاه شعريم، جيؤلاه، هار نوف".

وتوقعت المصادر ارتفاع حالات الإصابة، في الأيام القليلة القادمة، في حال عدم تطبيق تشديد الإجراءات في هذه البلدات، من حيث منع الدخول او الخروج منها كما حصل في مدينة "بني براك" التي يسكنها المتدينون الحريديم، الذين يرفضون الالتزام بتدابير الابتعاد الاجتماعي والحجر المنزلي.

صحيفة معاريف: ليبرمان يتهم الحكومة بإخفاء العدد الحقيقي للمصابين بفيروس كورونا

الى ذلك، قال رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، إن بيانات الحكومة حول فيروس كورونا لا تتطابق مع الواقع، مؤكداً أن التقديرات تشير إلى وجود عشرات آلاف المصابين غير المُعلن عنهم. واتهم الحكومة بإخفاء الأرقام لأسباب سياسية، وطالبها بنشر بيانات رسمية حول العدد الحقيقي للمصابين.

 القناة 13 العبرية : غانتس يبلغ ريفلين احتمال طلب تمديد فترة التفويض الممنوحة له لتشكيل الحكومة

أبلغ رئيس حزب "أزرق-أبيض" بيني غانتس، الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفيلن، أنه قد يطلب تمديد فترة التفويض الممنوحة له لتشكيل حكومة إسرائيلية. وجاءت هذه الخطوة على ضوء تعثر مساعي تشكيل حكومة وحدة بين كتلة اليمين برئاسة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، و"أزرق-أبيض" برئاسة غانتس.

وقالت مصادر مقربة من المفاوضات، إن "الليكود" أثار نقطة خلافية جديدة في المفاوضات الائتلافية مع حزب "أزرق-أبيض" تتعلق بلجنة تعيين القضاة، حيث يشترط "الليكود" حصول كتلة اليمين على عضوين في اللجنة، المؤلفة من تسعة أعضاء، بينهم أربعة سياسيين. كما يطالب بمنع تعيين المدعي العام السابق، شاي نيتسان، قاضيا في المحكمة العليا، على خلفية قيامه بالدفع نحو تقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو.

موقع "ذي ماركر": مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يحذّر من زيادة عدد الموتى بسبب كورونا

وفي السياق ذاته ، كشف موقع "ذي ماركر"، عن اجتماع طاريء، لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي، برئاسة مائير بن شابات، خصص لبحث تطورات انتشار الوباء، تم خلاله التأكيد على القيام بخطوات وإجراءات صارمة للحد من ارتفاع عدد المصابين، ما سيؤدي الى حصول آلاف حالات الوفاة الجديدة.

بيرتس يعلن فك الشراكة مع ميرتس

أعلن رئيس حزب العمل، عمير بيريتس، أمس السبت، لرئيس حزب "ميريتس" نيتسان هوروفيتش، عن إنهاء التحالف بين الطرفين. وعلّق رئيس "ميرتس" قائلاً: بيرتس يدفن حزب العمل كما يدفن الحمار، ويتسلل إلى ذراعي المتهم في بلفور، في إشارة الى نتنياهو. وأضاف، إن بيرتس خرق الالتزام أمام ناخبيه، وبصق في وجه كل من وثق به.

بدورها، قالت عضو الكنيست عن "ميرتس" تمار زاندبيرغ، إن بيريتس أنهى مسيرة سياسية بانتهازية، وخدع الناخبين. ودعت زاندبرغ عضو الكنيست ميراف ميخائيلي من العمل للانضمام إلى حزبها.

موقع "والا": الجيش الإسرائيلي يستفيد من كورونا في حروبه البيولوجية

قالت مصادر إسرائيلية، إن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" غيَّر العقيدة القتالية للجيش الإسرائيلي، الذي يحاول التكيف مع الوضع الجديد، خاصة وأن قائد سلاح الجو، الجنرال عميكام نوركين، يتابع بنفسه حركة المرور العسكرية والمدنية في الأجواء الإسرائيلية، وفي الأجواء القريبة منها.

وقالت المصادر، إن إسرائيل قد تستفيد من الفيروس البيولوجي، كتجربة لمواجهة أي حروب مستقبلية مماثلة، وربما حروب كيماوية أو ما شابه، وهو ما يختلف عن المواجهة العسكرية التقليدية المباشرة، وذلك على ضوء مشاركة حوالي 15 ألف جندي إسرائيلي في فرض الحظر على بلدة "بني براك" في تل أبيب.

القناة الثانية: انتخاب رئيس جديد لحزب العمال البريطاني مؤيد لإسرائيل

قالت القناة، إن رئيس حزب العمال البريطاني الجديد، كير ستارمر، مؤيد لإسرائل، ومتزوج من يهودية. وأضافت إن ستارمر، عضو في البرلمان البريطاني منذ عام 2015، وكان يشغل منصب وزير الخروج من الإتحاد الأوروبي في حكومة الظل التي شكلها جيرمي كوربين. وأوضحت القناة، أن ستارمر، شارك في العديد من المناسبات اليهودية التي أقيمت في الكنس البريطانية، وله أقرباء في تل أبيب، وعبّر في إحدى المقابلات التي أجريت معه مؤخراً عن التزامه بإسرائيل قائلاً: إذا كان تعريف كونك صهيونياً هو الإيمان بدولة إسرائيل، فأنا بهذا المعنى صهيوني.

                                          ترجمة: غسان محمد

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.