تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

12 حالة وفاة في اسرائيل جراء كورونا وارتفاع الإصابات إلى 2035

مصدر الصورة
الموساد جلب لاسرائيل نصف مليون جهاز للكشف عن كورونا - وكالات

القناة 13 العبرية:

12 حالة وفاة في اسرائيل جراء كورونا وارتفاع الإصابات إلى 2035

ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في اسرائيل إلى 12 حالة، بينما بلغ عدد المصابين 2035 إصابة، حسب وزارة الصحة الاسرائيلية

إلى ذلك، قال مسؤولون إسرائيليون، إن جهاز الموساد الإسرائيلي، جلب في عملية مشتركة مع وزارة الحرب حوالي نصف مليون جهاز لتشخيص المصابين بفيروس كورونا. وأوضح المسؤولون، أن المستوى الأمني والعسكري الإسرائيلي يبذل جهودا كبيرة لجلب آلاف الأجهزة الإضافية إلى إسرائيل، من خلال التعامل مع عصابات الإجرام، بحيث يتم جلب 7000 حتى 10000 جهاز تنفس، في الوقت الذي يتزايد فيه الطلب العالمي على هذه الأجهزة في العالم. وقالت مصادر مقربة من العملية، إن الموساد يحاول وضع اليد على أجهزة التنفس قبل الآخرين وإحضارها إلى إسرائيل في أسرع وقت ممكن.

موقع "والا":

تركيبة حكومة الوحدة المتوقعة بين حزب "مناعة لإسرائيل" و"الليكود"

قال الموقع، إن التركيبة المتوقعة لحكومة الوحدة المنتظرة بين حزب "مناعة لاسرائيل" برئاسة بيني غانتس، وحزب "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو، ستضم 30 وزيراً، وسيكون التمثيل بين الحزبين، متساويا من حيث عدد الحقائب لمدة ثلاث سنوات، سيتولى فيها "مناعة لاسرائيل" حقائب الخارجية والحرب والقضاء، فيما سيتناوب نتنياهو وغانتس على رئاسة الحكومة، لمدة عام ونصف لكل منهما على أن يكون نتنياهو أولا في رئاسة الحكومة.

وتشير التقديرات إلى أن غانتس سيصل إلى الحكومة بـ 15 عضو كنيست، وقد ينضم اليه جزء من كتلة حزب "العمل"، برئاسة عمير بيرتس، فيما سيضطر يوعاز هاندل، وتسفي هاوزر للانفصال عن حزب موشيه يعالون، كي يتسنى لهما الانضمام إلى الحكومة.

إلى ذلك، هاجم غانتس، عضوي تحالف "أزرق-أبيض" يائير لبيد وموشيه يعالون، قائلاً إنهما كانا يفضلان الذهاب إلى انتخابات رابعة، بدل محاولة التوصل إلى حلول وسط، لذلك قرر مع غابي اشكنازي والعديد من الشركاء الآخرين عدم جر إسرائيل إلى حالة طوارئ طويلة، ستكون لها عواقب طويلة المدى.

من جانبها، أعلنت عضو الكنيست من حزب غانتس، كمال مراح، أنها لن تجلس في حكومة تحت سلطة نتنياهو، وهاجمت غانتس قائلة إن القائد لا يخون مبادئه. بينما قال عضو الكنيست عوفر شيلح، من حزب "يوجد مستقبل" إن حزبه سيقدم الأسبوع المقبل، بالرغم من تفكك "أزرق-أبيض" مشروع قانون يمنع المدعى عليه جنائيا من تشكيل الحكومة.

ترجمة: غسان محمد

 

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.