تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة هآرتس: نقص حاد في المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية في إسرائيل وارتفاع عدد المصابين بـ كورونا في إسرائيل الى 1071

مصدر الصورة
وكالات

القناة العبرية الثانية: ارتفاع عدد المصابين بـ كورونا في إسرائيل الى 1071

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 1071 مصاباً. وقال نائب مدير عام وزارة الصحة إيتامار غروتو، إن عدد الحالات التي ستصاب بفيروس كورونا ستصل في الساعات المقبلة إلى 1200 حالة، مضيفا أن أكبر سيناريو متوقع هو موت ما بين 10,000 إلى 20,000 شخص جراء كورونا في إسرائيل.

القناة 13: أحزاب اليمين الإسرائيلي تحذّر من استبدال رئيس الكنيست

أعلنت كتلة أحزاب اليمين الإسرائيلية، أن إصرار كتلة "أزرق-أبيض" على استبدال رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، سيقطع الطريق أمام تشكيل حكومة وحدة. واعتبرت كتلة اليمين التي تضم كل من الليكود و"يهدوت هتوراة" و"شاس" و"يمينا"، أن الإطاحة برئيس الكنيست دون أن يتم التعرف على شكل الحكومة التي ستقام، تجاوز للخطوط الحمراء وتقويض لفرص تشكيل حكومة طوارئ واسعة.

لبيد: محاولات نتنياهو لتفكيك "أزرق-أبيض" لن تنجح

نفى عضو تحالف "أزرق- أبيض" يائير لبيد، وجود خلافات داخل التحالف، قائلاً إن محاولات نتنياهو لتفكيك "أزرق-أبيض" لن تنجح. وأضاف أن التحالف يتحدث بصوت واحد. وأشار الى أن "الليكود" يحاول نشر شائعات عن تفكك التحالف، مشداً على أن بيني غانتس هو الشخص القادر على تشكيل الحكومة. وأوضح لبيد أن "أزرق- أبيض" معني بتشكيل حكومة وحدة مع "الليكود" لكن نتنياهو سيكون الرجل الثاني في الحكومة.

صحيفة هآرتس: نقص حاد في المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية في إسرائيل

قالت الصحيفة، إن اسرائيل تعاني من نقص حاد في المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية المعدة لحالات الطوارئ، وخاصة البيض والحليب وأغذية الأطفال، ما دفع الجهات الحكومية للبدء في شراء آلاف الأطنان من المواد الغذائية الأساسية لسد النقص وملء المستودعات للاستعداد في حالة الإعلان عن حالة طوارئ تتضمن تعطيلاً كاملاً للاقتصاد. وأوضحت الصحيفة أن المستودعات الإسرائيلية لا تحتوي على كمية المواد الغذائية التي يحددها إجراء حالة الطوارئ، فيما يتعين استبدال كميات كبيرة من المواد الغذائية الموجودة في مستودعات الطوارئ، وذلك نظراً لانتهاء صلاحيتها.

المركز اليروشالمي للدراسات: تهريب الفاخوري من لبنان انتصار للرئيس ترامب وإسرائيل

كتب المحلل يوني بن مناحيم، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نجح في ممارسة الضغط على الحكومة اللبنانية للإفراج عن السجين عامر الفاخوري، بالرغم من معارضة حزب الله، وهو ما اعتبر في لبنان والعالم العربي على أنه انتصار أمريكي على الحكومة اللبنانية، ويثبت أن إدارة ترامب يمكنها حماية مواطنيها. وأضاف المحلل، إن تهريب الفاخوري باستخدام طائرة هليكوبتر أمريكية، تم بموافقة سرية من الحكومة اللبنانية التي اضطرت للرضوخ لضغوط إدارة ترامب.

ورأى المحلل، أنه سيتم تسجيل الإفراج عن الفاخوري في التاريخ اللبناني، على أنه انتصار أمريكي على لبنان، كما أن إسرائيل خرجت من القضية منتصرة بشكل غير مباشر، لأن الحديث يدور عن قائد سابق في جيش لبنان الجنوبي، يحمل الجنسية الإسرائيلية، وخدم مصالح إسرائيل لسنوات عديدة.

                                                    ترجمة: غسان محمد

 

 

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.