تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رسميا.. إيقاف دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

مصدر الصورة
وكالات

أعلن الاتحاد الأوروبي رسميا إيقاف بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا في دول القارة العجوز.

وذكر "اليويفا" في بيان أصدره الجمعة: "جميع المباريات في مسابقات الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، لن تتم في الأسبوع المقبل".

وأضاف البيان: "في ضوء التطورات بسبب انتشار فيروس كورونا في أوروبا والقرارات ذات الصلة التي اتخذتها الحكومات المختلفة، تم تأجيل جميع مباريات مسابقات أندية اليويفا المقرر لها الأسبوع المقبل".

وتابع: "يشمل ذلك باقي مباريات دوري أبطال أوروبا، وتحديدا إياب دور الـ 16 المقرر لها يومي 17 و 18 آذار 2020، وجميع مباريات الدوري الأوروبي، المقرر لها 19 مارس 2020، ومباريات دوري شباب الاتحاد الأوروبي، المقرر لها يومي 17 و 18 آذار 2020".

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه نتيجة لهذه التأجيلات، تم تأجيل قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والتي كان مقررا لها يوم 20 آذار الجاري، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيتم الإعلان عن أية قرارات أخرى بشأن موعد إجراء هذه المباريات والقرعة في الوقت المناسب.

وكان الاتحاد الأوروبي قد دعا الخميس ممثلي الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55، إلى جانب مجالس إدارة اتحاد الأندية الأوروبية ودوريات الاتحاد الأوروبي وممثل رابطة اللاعبين المحترفين، إلى اجتماع عبر الفيديو يوم الثلاثاء 17 آذار لمناقشة أثر تفشي فيروس كورونا على الكرة الأوروبية.

وجاء القرار بتعليق النشاط بعد إصابة عدد من لاعبي ومدربي الأندية الأوروبية المشاركة في البطولتين، وكذلك دخول دول كإيطاليا في فترة حجر صحي، كما تم تعليق النشاط في فرنسا وألمانيا، ومن المنتظر أن يتخذ القرار ذاته بخصوص "البريميرليغ" مساء اليوم. 

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.