تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دعوة لإغلاق صحيفة تركية رأت أن الحرب "تجعل الفقراء شهداء وتدر الملايين على صهر أردوغان"!

مصدر الصورة
عن الانترنيت

طالبت وسائل إعلام مقربة من الحكومة التركية بإغلاق صحيفة "بيرجون" بعد أن نشرت موضوعا مثيرا تحت عنوان، "الحرب تسقط الفقراء شهداء بينما تدر على صهر أردوغان ملايين الدولارات".

وأفادت صحيفة "زمان" التركية بأن صحيفة "بيرجون" ذات التوجه اليساري تطرقت في تقرير لها إلى "ضخ وزارة الدفاع 36 مليون دولار لشركة مملوكة لصهر الرئيس رجب طيب أردوغان زوج ابنته سمية أردوغان". ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع التركي السابق فكري إيشيك، إقراره ضمنيا "بتحويل أردوغان 36 مليون و77 ألف دولار إلى شركة "بايكار" المساهمة لصناعة الماكينات والتجارة، التي يترأسها صهره سلجوق بايركتار للحصول على 6 طائرات مسيرة".

ورأت الصحيفة في تعليقها على ما تسرب من معلومات حول شركة "بايكار"، أن "حروب الرئيس أردوغان تصنع من الفقراء شهداء وتصنع من آخرين أثرياء".

هذا التقرير أثار غضب وسائل إعلام موالية للحكومة، وطالبت قناة 24 في إحدى برامجها النيابة العامة في البلاد بإغلاق صحيفة "بيرجون" و"عدم إضاعة الوقت"!

وبرر إعلاميان يعملان في هذه القناة التلفزيونية تحويل تلك الملايين إلى شركة "بايكار" لشراء 6 طائرات مسيرة قائلين: "بالتأكيد سننفق النقود على الطائرات المسيرة محلية الصنع التي ننتجها عوضا عن إنفاقها على الطائرات المسيرة الأجنبية المملوكة للقوى المتعاونة مع العناصر الإرهابية".

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.