تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصير طهران قد يشابه ووهان حال ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا"

مصدر الصورة
وكالات

أعلن رئيس مجلس بلدية العاصمة الإيرانية طهران، محسن هاشمي، أنه سيتم فرض حجر صحي على مدينة طهران في حال ارتفاع عدد المصابين فيها بفيروس "كورونا".

وبدأت اليوم الأحد، السلطات الإيرانية تعقيم قطارات الأنفاق في مدينة أصفهان، تخوفا من انتقال فيروس "كورونا" إلى المدينة، التي لم يعلن فيها حتى آن تسجيل أي إصابة.

وبالتزامن مع ارتفاع عدد ضحايا فيروس "كورونا" في إيران، حيث بلغ عدد حالات الوفيات 6 أشخاص، فيما تم تسجيل نحو 30 إصابة، قررت السلطات الإيرانية إغلاق كل الجامعات والكليات في عدد من محافظات البلاد.

وقد كانت مدينة ووهان في الصين أول بؤرة انتشر فيها فيروس "كورونا" قبل أن تنتقل العدوى إلى مناطق أخرى في الصين ومن ثم انتشار الفيروس في في عشرات الدول الأخرى، حاصدا يوميا مزيدا من الأرواح.

ورغم فرض السلطات الصينية إجراء الحجر الصحي على خلفية انتشار كورونا الجديد، وتحول ووهان إلى مدينة أشباح بشوارعها الفارغة، لم يحد ذلك من ارتفاع عدد المصابين وحالات الوفاة فيها.

وأعلنت السلطات الصينية اليوم الأحد، في آخر احصائية، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس"كورونا" المستجد داخل البلاد بنهاية السبت، إلى 2442 شخصا والإصابات المؤكدة إلى 76936.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.