تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السيد نصر الله: (صفقة القرن) خطة إسرائيلية لإنهاء القضية الفلسطينية تبناها ترامب

مصدر الصورة
وكالات

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن جرائم الولايات المتحدة الأمريكية تفرض على شعوب المنطقة مواجهتها عن طريق المقاومة داعيا إلى إعداد ملفات قانونية توثق هذه الجرائم والمسؤولين عنها وأدواتها وتقديمها للمحاكم الدولية.

وأوضح السيد نصر الله خلال كلمة له في ذكرى القادة الشهداء اليوم أن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن جرائم تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق وكل ممارسات وانتهاكات العدو الإسرائيلي.

وشدد السيد نصر الله على أن جريمة اغتيال الفريق قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ومن ثم إعلان ما تسمى “صفقة القرن” وكل جرائم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أدخلت المنطقة ومحور المقاومة في مرحلة جديدة وحساسة ومصيرية جدا تفرض الذهاب إلى مواجهة الإدارة الأمريكية.

وأشار السيد نصر الله إلى أن ما سمي “صفقة القرن” ليس صفقة بل خطة إسرائيلية لإنهاء القضية الفلسطينية تبناها ترامب مؤكدا أن موقف الفلسطينيين ورفضهم هذه الصفقة بشكل قاطع هو الحجر الأساس في مواجهتها.

وقال السيد نصر الله “نحن أمام مواجهة جديدة لا مفر منها لأن الطرف الآخر يهاجم ويبادر ويقتل ويشن الحروب” مشيرا إلى أنه ليس أمام شعوب المنطقة في مواجهة العدوان الأمريكي المتعدد والمتنوع إلا خيار المقاومة الشاملة والشعبية في كل أبعادها الثقافية والاقتصادية والسياسية والقضائية.

وشدد السيد نصر الله على أنه في هذه المعركة نحتاج أولا إلى الوعي وأن ندعو إلى الحقيقة الواضحة وعدم الخوف من أمريكا التي من أجل فرض مخططاتها تلجأ إلى كل الوسائل لديها سواء كانت عسكرية أم اقتصادية موضحا أنه يجب مواجهتها بالوسائل نفسها مطالبا بمقاطعة البضائع الأمريكية لأن هذا جزء من المعركة.

وحول الشأن الداخلي اللبناني أوضح السيد نصر الله أن الوضع في لبنان يحتاج إلى معالجة وجميع اللبنانيين مسؤولون عن ذلك داعيا إلى إعطاء الحكومة الجديدة فرصة للعمل على انقاذ الوضع لأنها إذا نجحت فهي تقدم خدمة كبيرة لكل اللبنانيين.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.