تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو يتهم "فيسبوك" بالعمل ضد ناخبي اليمين الإسرائيلي و: حاخام يهودي: قادة خليجيون أعربوا عن رغبتهم بلقاء نتنياهو

مصدر الصورة
وكالات

قناة كان: رئيس الموساد الأسبق: نقل المثلث للسلطة خطوة لن تنفذ

قال رئيس "الموساد" الأسبق أفرايم هاليفي، إن نقل المثلث إلى السلطة الفلسطينية، خطأ، وخطوة لن تنفذ على الأرض، معتبراً أن الفلسطينيين أخطأوا عندما رفضوا صفقة ترامب. وأشار، إلى أن العلاقات طيبة بين المُجتمعين العربي واليهودي، وهناك إنجازات كبيرة حققها العرب في إسرائيل، مؤكداً أنه قد خضع شخصياً لعملية جراحية أجراها طبيب عربي.

القناة الثانية: دول الخليج تتراجع وتبحث عن طريق لإنهاء حالة الحرب مع إسرائيل

قال معلق الشؤون العربية ايهود يعري، إن بعض الدول العربية بدأت رغم قرار وزراء خارجية جامعة الدول العربية برفض خطة ترامب وإدانة إسرائيل، بالتراجع الى الوراء في كل ما يتعلق بموقفها من صفقة القرن، لدرجة أن دول الخليج ومصر والأردن والمغرب تبحث عن طرق لاستغلال خطة ترامب، واعتبارها أساساً للحوار مع إسرائيل.

واعتبر يعري، أن إعلان رئيس وزراء قطر السابق، حمد بن جاسم، الرجل الذي بلور سياسات قطر في العقد الأخير، وما زال يحتفظ بنفوذ قوي في الدوحة، بأن دول الخليج تتجه نحو التوصل إلى اتفاق إنهاء حالة الحرب مع إسرائيل، دون الوصول إلى مستوى السلام والتطبيع، وقيام الرئيس التونسي المنتخب حديثاً، قيس سعيّد، بعزل السفير التونسي لدى الأمم المتحدة بسبب مبالغته في انتقاد خطة ترامب، تؤشر الى توجه إلى توجه دول الخليج، يضاف الى ذلك، الاجتماع الأول للرئيس السوداني عبد الفتاح البرهان مع بنيامين نتنياهو في أوغندا، والتصريحات الصادرة عن شخصيات بارزة في الإمارات العربية المتحدة والسعودية بأن قرار جامعة الدول العربية بشأن برنامج ترامب ليس النهاية.

نتنياهو يتهم "فيسبوك" بالعمل ضد ناخبي اليمين الإسرائيلي

أجرى رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، اتصالاً هاتفيا مع الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرج، واشتكى من تأثير "الفيسبوك" على ناخبي "الليكود" واليمين في الحملات الانتخابية. وطلب نتنياهو من زوكربيرج، ضمان نزاهة الانتخابات والتصرف بشكل معقول ومنصف. فرد عليه زوكربيرج قائلاً إن الشركة ستكون متيقظة بشأن هذه القضية.

القناة السابعة: حاخام يهودي: قادة خليجيون أعربوا عن رغبتهم بلقاء نتنياهو

قال الحاخام اليهودي الأمريكي، مارك شناير، إن قادة خليجيين يريدون لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لكن هكذا لقاءات لن تتم قبل الانتخابات الإسرائيلية، المقررة في الثاني من آذار المقبل. وأضاف شناير، الذي يرأس المؤسسة اليهودية الإسلامية المشتركة بين الأديان، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وتقيم علاقات مع عدد من القادة في الخليج، إن عدة زعماء في الخليج قالوا له إنهم سيدرسون الأمر بعد الانتخابات.

ورأى شناير أن إحداث تغيير حقيقي، يتطلب أن تكون السعودية الدولة التي تقود الطريق أمام دول أخرى، ومقابلة رئيس الوزراء الإسرائيلي. وأضاف: مثلما قاد السعوديون مبادرة سلام عام 2002، سيكون من الطبيعي بالنسبة لهم أن يكونوا في طليعة مبادرة السلام الأمريكية، والتوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

القناة 13: بينيت: لن نشارك في أي حكومة قبل فرض السيادة في الضفة الغربية

نفى رئيس حزب "يمينا" وزير الحرب نفتالي بينيت، أي إمكانية للجلوس في حكومة يشكلها تحالف "أزرق-أبيض" قائلاً إنه لن ينضم إلاّ إلى حكومة يمينية، برئاسة بنيامين نتنياهو. لكنه أكد رفضه المشاركة في حكومة قبل فرض السيادة الاسرائيلية في الضفة الغربية، معتبراً أن صفقة القرن، تنطوي على مخاطر كبيرة، لكنها تمثل أيضاً فرصة كبيرة.

صحيفة يديعوت احرونوت: الخارجية الإسرائيلية تتحرك ضد القائمة السوداء للجنة حقوق الانسان

أصدرت وزارة الخارجية الإسرائليية، تعليمات لقنصلياتها في الولايات المتحدة، طالبت فيها بالتواصل مع حكام الولايات والطلب منهم إدانة القائمة السوداء للجنة مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، التي شملت قائمة بـ 112 شركة تعمل في المستوطنات.

وأصدر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، تعليماته بتجميد العلاقات مع مجلس حقوق الإنسان. فيما قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستحارب القرار بكل قوة، واتهم المجلس بالانحياز. وقال رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس: هذا يوم أسود لحقوق الإنسان.

                          ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.