تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي : موقع تيك ديبكا العبري: روسيا تصعّد لهجة هجومها على إسرائيل بسبب هجماتها في سورية

مصدر الصورة
وكالات

قناة "كان" العبرية : يائير لبيد: خطة ترامب تعطي الفلسطينيين فرصاً كثيرة

أعرب يائير لبيد، رئيس حزب "يوجد مستقبل" الشريك في تحالف "أزرق- أبيض" برئاسة بيني غانتس، عن رفضه لأي خطوة أحادية الجانب بخصوص صفقة القرن، قائلاً أن الخطة التي طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعطي الفلسطينيين فرصا كثيرة، مشيراً إلى أن ما وصفها بالعمليات "الإرهابية" خلال الأسبوع الماضي تأخذ الفلسطينيين الى الوراء.

وحول الوضع الأمني، قال لبيد إن إسرائيل فقدت قدرة الردع، ويجب أن تدفع الفصائل الفلسطينية ثمن إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات الحارقة المفخخة على إسرائيل.

رئيس الكنيست: أهمية خطة ترامب تكمن في تغيير النهج

من جهته، قال رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي ادلشتاين، إن أهمية خطة ترامب تكمن في تغيير النهج، معتبراً أنها غيّرت الوضع إلى الأفضل. ومع ذلك، هناك أشياء في الخطة غير مقبولة، مثل الدولة الفلسطينية. لأن، إقامة دولة فلسطينية أو حتى الالتزام بذلك أمر غير مثمر، وسيكون سخيفاً. وأضاف: "كل تفكيرنا هو كيف نحمي أنفسنا من كيان فلسطيني، ودولة ستقاتلنا. لن نسمح بحدوث مثل هذا الواقع، يمكننا استخدام خطة ترامب كأساس للنقاش، وهي أفضل من أي خطة أخرى.

نتنياهو يشيد بنتائج لقائه رئيس الجلس السيادي في السودان

أشاد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، باللقاء الذي عقده مؤخراً في أوغندا مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، معتبراً أنه يعكس تحولاً هائلاً في العالم. وقال "لقد صنعنا التاريخ في إفريقيا"، مضيفاً، أن اللقاء كان مهماً جداً، وقد تم الاتفاق على تعاون سيؤدي إلى تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسودان.

وأعاد نتنياهو التذكير بأن العاصمة السودانية الخرطوم سبق أن استضافت مؤتمر قمة عربية رفضت وجود إسرائيل والاعتراف بها والسلام معها، وما يحدث اليوم في العالم يعتبر تغييراً مهماً لتغيير علاقاة إسرائيل مع الدول العربية والإسلامية، وهذا يعكس ما حصل بعدما تحولت إسرائيل إلى دولة عظمى، تريد دول إسلامية وعربية كثيرة الاقتراب منها.

القناة 13: رئيس تحالف "أزرق-أبيض" بيني غانتس: نبذل قصارى الجهد لتجنب الحرب مع غزة

قال رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بني غانتس، إنه سيبذل قصارى جهده لتجنب الحرب مع قطاع غزة، لكن ليس بأي ثمن. وأضاف خلال جولة في مستوطنات غلاف غزة، أن إسرائيل تتعرض للصواريخ والطائرات الورقية، والبالونات المتفجرة، وحكومة نتنياهو تتجاهل ذلك، بسبب انشغال نتنياهو بكل شيء باستثناء حياة الإسرائيليين. واعتبر غانتس أن هناك نموذجاً أمنياً واحداً نجح في مواجهة المقاومة الفلسطينية، هو السحق وحسم المعركة، معتبراً أن هذه الطريقة كفيلة باستعادة الردع.

من جهته، هاجم عضو الكابينت، وزير الاستيعاب والهجرة الإسرائيلي يوآف غالنت، سياسة وزير الحرب نفتالي بينت، تجاه غزة قائلاً، إن استمرار إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة من غزة، يعني أن الردع تآكل، وهذا أسوأ من وعيد ليبرمان باغتيال قادة فصائل المقاومة خلال 48 ساعة.

بدوره، قال عضو الكنيست ورئيس حزب "ميرتس" نيتسان هيروفيتش، إنه لا يوجد حل عسكري في غزة ولا توجد طريقة لوقف إطلاق البالونات الحارقة والصواريخ بالقوة. وأضاف، إن كلاً من نتنياهو وبينت يخشيان قول الحقيقة للإسرائيليين حول الوضع الأمني في مستوطنات غلاف غزة. ورأى أن من مصلحة إسرائيل ايجاد حل هادئ لمستوطني غلاف غزة، باجراءات سياسية وليس عسكرية. وأشار هيروفيتش إلى أن السلوك غير المسؤول لـ نتنياهو يعرض حياة الجنود والإسرائيليين في الضفة والقدس للخطر،  ويبدو أن الانتخابات بالنسبة لـ نتنياهو وبينت أكثر أهمية من الإسرائيليين. ووصف خطوة الضم الأحادي الجانب بأنها مدمرة لـ إسرائيل وأمنها.

القناة العبرية الثانية: محلل عسكري إسرائيلي: الجيش يدرس الرد على غزة دون الوصول الى حرب شاملة

إلى ذلك، قال الخبير والمحلل العسكري في القناة الثانية، روني دانيئيل، إن الوضع القائم في قطاع غزة لا يزال متوتراً، مع توقع زيادة إطلاق البالونات الحارقة، مشيراً الى أن الجيش الاسرائيلي يدرس الطريقة المناسبة للرد على هذه الاستفزازات، بهدف الحفاظ على قوة الردع، دون الوصول إلى الحرب الشاملة.

وأضاف دانيئيل، إن الحديث يدور في هذه المرحلة عن مراوحة بين شفا الهاوية وشفا التسوية، معتبراً أن البالونات الحارقة تمثل مشكلة تكتيكية أكثر من كونها تهديداً حقيقياً، رغم أنها تتسبب بإزعاج المستوطنين. وأشار إلى أن المشكلة بنظر إسرائيل هي أن هناك ثمة تطور جديد أضيف إلى البالونات الحارقة، يتمثل بتنقيط القذائف الصاروخية من غزة، الأمر الذي يغير الصورة فعلياً، لأن من شأن استمرار إطلاق القذائف تبديد قوة الردع الإسرائيلية.

نتنياهو: ضم غور الأردن وشمال البحر الميت سيكون بالتنسيق مع إدارة ترامب

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن ضم منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت ومستوطنات الضفة الغربية، لن يكون مرتبطاً بموافقة الفلسطينيين، ولن تكون أحادية الجانب نظرا للاتفاق والتنسيق مع إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب. وأضاف: حصلنا على تعهد من ترامب باعتراف أميركي بفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت وجميع المستوطنات في الضفة الغربية، وسنفعل ذلك بالاتفاق مع الأميركيين. واعتبر نتنياهو أن الرئيس الأمريكي وفى بوعوده بشأن القدس ومرتفعات الجولان والسفارة والانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

صحيفة "إسرائيل اليوم": نقابة المحامين الإسرائيليين تقرر الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية بصفة صديق

كشف الصحيفة أن نقابة المحامين الإسرائيلية، قررت تقديم طلب للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بصفة صديق، وذلك بهدف عرض الموقف الإسرائيلي بشأن التحقيقات الجنائية المرتقبة في جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة أن قرار النقابة جاء مستقلاً عن موقف الحكومة الإسرائيلية، واتخذ بمبادرة من رئيس النقابة آفي حيمي، ومصادقة المجلس القطري للنقابة.

موقع تيك ديبكا: روسيا تصعّد لهجة هجومها على إسرائيل بسبب هجماتها في سورية

قال الموقع إن التحذيرات الروسية لإسرائيل من مغبة مواصلة هجماتها في سورية، والخسائر التي تلحقها في صفوف المدنيين، تشير الى مخاوف موسكو من اندلاع حرب بين سورية وإسرائيل. وأضاف، أن موسكو تشير بهذه التحذيرات لإسرائيل، ليس فقط أنها لن تسمح لها بعرقلة العمل العسكري الروسي السوري في إدلب، وإنما إلى الطرف الذي ستقف روسيا إلى جانبه في حال حصول معارك بين الجانبين

                                ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.