تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وصول رابع قافلة عسكرية روسية نوعية إلى مطار القامشلي

مصدر الصورة
وصول تعزيزات روسية إلى مطار القامشلي -خاص

وصلت قافلة عسكرية روسية ضخمة محملة بمعدات عسكرية و لوجستية ؛ قادمة براً  إلى مطار القامشلي الدولي دعما للوجود العسكري الروسي في المنطقة .

وقالت مصادر محلية لمحطة أخبار سورية : إن  القافلة العسكرية الروسية وصلت من محافظة حلب عبر الطريق الدولي المعروف بالـ (M4) الذي يربط محافظات الحسكة و حلب مرورا بالرقة .

وأكدت المصادر أن القافلة العسكرية الروسية ترافقها مروحيات حماية ؛ وهي الرابعة من نوعها منذ البدء بتطبيق تفاهم الحكومة السورية مع مجموعات (قسد) الانفصالية بضمان روسي ،بعد أن فاجأت الولايات المتحدة جميع الأطراف المعنية بانسحابها من نقاطها على الأراضي السورية الحدودية لتسهيل العدوان العسكري التركي وما سمي بعملية (نبع السلام) بزعم إنشاء (المنطقة الآمنة) .

ولفتت المصادر إلى أن القافلة التي وصلت لدعم القاعدة العسكرية الروسية في مطار القامشلي الدولي  تتألف من( ٥٥) عربة عسكرية محملة بعدد كبير من المعدات العسكرية واللوجستية وعدد كبير من  شاحنات (زيل) العسكرية ومدرعات وناقلات جند وشاحنات عسكرية مغلقة ومركبات تحمل مولدات كهرباء متنقلة وسيارات إسعاف ووقود .

يشار إلى أن القافلة سلكت الطريق الدولي وعبرت مدينة عين عيسى في محافظة الرقة وصولا إلى تل تمر في ريف الحسكة ثم إلى بلدة أبو راسين وناحية الدرباسية  ثم عامودا ووصولاً إلى مدينة القامشلي؛ حيث ينتشر في هذه الطريق الجيش العربي السوري ؛

تفادياً للمرور بنقاط انتشار القوات الأمريكية وميليشياتها في طريق (تل تمر - الحسكة) .

وسبقت هذه القافلة ثلاث قوافل ؛ الأولى وصلت من اتجاه محافظة حلب والثانية من اتجاه محافظة دير الزور عبر الطريق الدولي وبرفقة الجيش العربي السوري و بالتنسيق مع (قسد)؛ والثالثة وهي الأكبر قدمت من محافظة حلب .

أحلام الحسين / الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.