تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القوات الروسية تكثف انتشار قواتها بين الجيشين السوري والتركي شمالاً ودورية أمريكية تعترض أخرى روسية

مصدر الصورة
خاص -أرشيف

كثفت القوات العسكرية الروسية انتشارها على امتداد المسافة  بين كل من ( تل تمر ؛  وأبو راسين ) في ريف الحسكة الشمالي توازيا مع تسيير دورياتها العسكرية في المناطق الحدودية السورية التركية.

وأكدت مصادر محلية لمحطة أخبار سورية انطلاق  قافلة عسكرية روسية مكونة من( ١٢) عربة عسكرية ومدرعات أخرى تابعة للجيش العربي السوري  من مدينة القامشلي، انتشرت على امتداد الطريق الواصل بين بلدتي تل تمر غربي الحسكة و أبو راسين  شرقي مدينة رأس العين بمسافة(٢٥) كم.

وأضافت المصادر أن هذا الانتشار للشرطة العسكرية الروسية يشكل حداً فاصلاً بين مواقع سيطرة الجيش العربي السوري في بلدة أبو راسين ومواقع سيطرة الجيش التركي ومرتزقته من (الجيش الحر) في أبو راسين بريف مدينة رأس العين.

و لفتت مصادر محلية إلى أن دورية أمريكية اعترضت طريق دورية عسكرية روسية عند مفرق  حطين المؤدي إلى الطريق الدولي الـM4 لتعود الدورية الروسية من حيث أتت.

من جهة أخرى أكدت مصادر محلية عودة ( ١٢٠ ) لاجئ سوري من مخيمات اللجوء في إقليم العراق الشمالي إلى الأراضي السورية عبر معبر سيملكا الحدودي غير الشرعي في مدينة المالكية؛ موضحة أن معظم العائدين هم من أبناء مدينة القامشلي .

أحلام الحسين / الحسكة

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.