تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دورية عسكرية (سورية - روسية ) تعترض (٧) عربات أمريكية في مدينة القامشلي

مصدر الصورة
خاص

اعترضت عناصر من الجيش العربي السوري والشرطة العسكرية الروسية رتلا أمريكياً مؤلفا من ( ٧ ) عربات عسكرية عند ( دوار زوري) في مدينة القامشلي شمالي شرقي سورية.

وأكدت مصادر محلية  أن الدورية كانت متجهة نحو الطريق الدولي الـ (M4) أثناء عودته من مدينة الحسكة ؛ ولفت المصدر أن الدورية المشتركة أجبرت الرتل الأمريكي على العودة أدراجه عبر طريق قرية (علي فرو) الفرعي .

يشار إلى أن عناصر الجيش العربي السوري سبق أن اعترضت طريق( ٤) آليات عسكرية أمريكية عند حاجز مطار القامشلي الدولي .

و أن القوات الروسية انتشرت مؤخرا إلى جانب عناصر الجيش العربي السوري في عدة مناطق من محافظة الحسكة ؛ في حين تنتشر قوات امريكية برفقة التحالف الدولي  في مناطق آبار النفط بذريعة حمايتها من تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة الحسكة بالإضافة إلى احتلال الجيش التركي لمدينة راس العين والقرى المحيطة عقب العدوان العسكري على الأراضي السورية في  ٩ تشرين الأول ٢٠١٩م بذريعة إقامة ما يسمى بالمنطقة الآمنة .

 من جهة أخرى  اقتحمت  (قوات الأسايش الكردية التابعة لميليشيا قسد الانفصالية ) كلا من  مدرستي مروان يوسف ، و طلب العزاوي في حي الصالحية الواقع تحت سيطرتهم.

وذكرت مصادر محلية أن الأساييش الانفصاليين  أخرجوا  النازحين من رأس العين وتل تمر والقرى المحيطة من المدرستين ؛ ونقلوهم بقوة السلاح إلى مخيم توينة في ريف الحسكة .

ولفتت المصادر أن النازحين اشتبكوا  بالأيدي والعصي مع عناصر الأسايش الذين استخدموا الرصاص الحي ، ما أدى لاصابة (٣ ) نازحين بجروح بينهم إمرأتين واعتقال ( ٧ ) آخرين ؛ فيما أصيب ( ٥ ) من عناصر الأساييش بجروح .

أحلام الحسين / الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.