تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القبض على شخص يبيع سيارات مسروقة ومزورة في طرطوس

مصدر الصورة
SANA

ألقى عناصر فرع الأمن الجنائي بطرطوس القبض على شخص يقوم ببيع السيارات المسروقة والمزورة للمواطنين عن طريق إنشائه صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي واستدراج الزبائن ومن ثم إغلاقها بعد إتمام عملية البيع.

ولفت رئيس فرع الأمن الجنائي بطرطوس العقيد طاهر نبعة في تصريح لـ سانا إلى أنه بناء على المعلومات الواردة عن قيام شخص ببيع سيارات مسروقة عبر صفحة على موقع (فيس بوك) وإلغائها ورقم هاتفه بعد إتمام عملية البيع تم استدراج المدعو (ع.ر.م) بعد نصب كمين له من قبل عناصر الفرع بحجة شراء سيارة بناء على المعلومات والتحري عنه.

وأشار العقيد نبعة إلى أنه بعد التحقيق مع المقبوض عليه تبين أنه مطلوب لـ 13 إذاعة بحث باسمه الحقيقي والاسم الوهمي بجرائم التزوير والاحتيال وسرقة السيارات بأكثر من محافظة مبيناً أن المقبوض عليه كان يستخدم بطاقة شخصية مزورة للقيام بعمليات الاحتيال والتزوير.

وبحسب العقيد نبعة فإن المقبوض عليه كان يقوم بمساعدة شخصين متواريين عن الأنظار حالياً بإحضار سيارات مسروقة ووضع لوحات مزورة عليها وتزوير اللوحة ورخص السير وعقد التأمين والوكالة لكل سيارة من السيارات المباعة مستخدمين معلومات عن سيارات نظامية تحمل مواصفات السيارات المباعة نفسها وبيعها لأحد المواطنين مضيفاً إنه تم استرداد نحو 2000 دولار و700 ألف ليرة سورية بحوزة المدعو إضافة إلى بطاقة عسكرية باسم مزور لضابط في الجيش العربي السوري وبطاقة أمنية مزورة كان يستخدمها لتسهيل المرور على الحواجز.

وأكد نبعة أنه بعد البلاغ الأول في المحافظة عن هذه الحادثة تم إلقاء القبض على المذكور خلال فترة وجيزة وسيقدم إلى القضاء لينال جزاءه العادل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.