تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا تشكل مجموعات عسكرية في مناطق انتشارها بمحافظة الحسكة

مصدر الصورة
وكالات

بدأت روسيا بتشكيل مجموعات عسكرية في كل من ( الدرباسية ، وعامودا ، وتل تمر) في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا عقب انسحاب (ميليشيا قسد) من المناطق التي كانت تسيطر عليها جرّاء الاعتداء العسكري التركي .

وقالت مصادر محلية: إن القوات الروسية التي تمركزت في مقرات كانت استولت عليها مجموعات

 "قسد" الانفصالية عنوة في مناطق الحدود السورية التركية ؛  بدأت تسجيل أسماء متطوعين جدد في مجموعات عسكرية تشرف على تشكيلها كبديل لـ ( قسد ) الكردية على الشريط الحدودي .

و أضافت المصادر أن القوات الروسية بدأت فعليا بتدريب عناصر في قاعدتها بمطار القامشلي لتسند إليهم قيادة المجموعات التي ستشكلها من المتطوعين ، دون معلومات عن الأعداد المطلوبة للتطوع ضمن هذه المجموعات.

وسبق أن حولت روسيا  مبنىً كان مركزاً  لما يسمى (وحدات حماية المرأة) الكردية التابعة لـ(قسد) في مدينة عامودا شمال شرق محافظة الحسكة ؛ ليصبح المبنى مقراً لها ,ما يعتبر أول نقطة عسكرية لروسيا في المنطقة خارج مطار مدينة القامشلي.

واتفقت روسيا وتركيا الثلاثاء ٢٢ تشرين الأول الماضي ، على انسحاب ميليشيا (قسد) من المناطق الحدودية مع تركيا ؛ وتسيير دوريات مشتركة في تلك المناطق لتعلن أنقرة بالمقابل وقف العملية العسكرية التي غزت بموجبها الاراضي السورية واحتلت مدينتي تل أبيض  ورأس العين إضافة إلى عشرات القرى في محافظتي الحسكة والرقة.

أحلام الحسين / الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.