تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

 مقاتلات سو 35 روسية تعترض طائرات اسرائيلية كانت تحاول مهاجمة مطار التيفور في سورية

سو 35
مصدر الصورة
مقاتلات سو 35 الروسية -وكالات

القناة الثانية:

 مقاتلات سو 35 روسية تعترض طائرات اسرائيلية كانت تحاول مهاجمة مطار التيفور في سورية

نقلت القناة عن مصادر إعلامية روسية، قولها، إن مقاتلات روسية من نوع سو 35 أقلعت من قاعدة حميميم، وأرغمت مقاتلات اسرائيلية على العودة أدراجها بعد أن كانت في طريقها لمهاجمة مطار التيفور شرقي حمص في سورية.

 ووصفت القناة الحادث بالاستثنائي، متسائلة ما إذا كان الروس تدخلوا بهدف منع هجوم اسرائيلي في سورية.

موقع تيك ديبكا

من جهته، قال موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، إنه في حال كانت هذه المعلومات صحيحة، فمن المرجح أن الحادث كان في صلب المكالمة الهاتفية التي أجراها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس الماضي، وتم خلالها بحث التنسيق بين القوات الروسية والجيش الاسرائيلي

ليبرمان يجدد رفضه المشاركة في حكومة يمين ضيقة

جدد رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" افيغدور ليبرمان، رفضه الإنضمام إلى كتلة اليمين برئاسة بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة يمينية ضيقة، قائلا إن تشكيل هكذا حكومة سيكون مشكلة عويصة، ستضع اسرائيل أمام تحد مزدوج: اقتصادي وامني. جاء ذلك خلال لقاء ليبرمان ممثلين عن كتلة اليمين الذين حاولوا إقناعه بالعودة الى أحضان الأحزاب اليمينية.

إلى ذلك، اعتبر نتنياهو، أن الخيار الوحيد المتاح قبل يوم واحد على حل الكنيست، هو الدخول في مفاوضات سريعة مع ليبرمان، لتشكيل حكومة يمينية قوية، داعيا إلى إجراء اتصالات عاجلة مع حزب "يسرائيل بيتينو" للتوصل إلى تفاهمات نهائية وتجنب الذهاب إلى انتخابات جديدة

القناة السابعة:

جنرال احتياط اسرائيلي: الجيش ليس جاهزاً للحرب

حذّر اللواء الإسرائيلي المتقاعد، يتسحاك بريك، من عدم جهوزية الجيش الاسرائيلي للحرب، موضحاً أن إسرائيل تواجه تهديدا وجوديا بسبب انتشار آلاف الصواريخ في المنطقة.

وقال إن نظرية الجيش بعد حرب لبنان الثانية كانت أنه يجب عدم الخوف من حروب كالتي اندلعت في الماضي، ولذلك يجب على قوات الجيش أن تكون مستعدة فقط لمواجهة حزب الله في لبنان وحماس في غزة. وأضاف، أن "الكابينت" أصبح دمية، ليس له أي تأثير على ما يحصل في الجيش وعلى نظريته الأمنية.

وقال بريك، إن الإيرانيين نصبوا حول اسرائيل 250 الف صاروخا من مختلف الأحجام والمديات، بالتالي فإن اندلاع حرب يعني أن هناك احتمالا لإطلاق بين 1500 و2000 صاروخ في اليوم على اسرائيل بينها صواريخ كبيرة يصل وزنها إلى 500-600 كغ، ستسقط على التجمعات السكنية الإسرائيلية وعلى أهداف استراتيجية وقواعد عسكرية، ولن يكون بإمكان سلاح الجو الاسرائيلي وقف الصواريخ.

القناة 12:

 كبير حاخامات اسرائيل التقى ملك البحرين

كشف المراسل السياسي للقناة، يارون أبراهام، أن الحاخام الرئيسي لإسرائيل، شلومو موشيه عمار، أنهى الاثنين الماضي زيارة خاصة إلى البحرين، التقى خلالها الملك عيسى بن سلمان، ورجال دين من الشرق الأوسط والأقصى. ونقل المراسل عن الحاخام قوله، إن "الشعوب في المنطقة تريد السلام مع إسرائيل، وعلى القادة والزعماء التقدم إلى الأمام بدون خوف".

وأشار المراسل إلى أن الحاخام موشيه عمار، شارك في مؤتمر دولي لرجال الدين بدعوة من الملك البحريني، وعبر عن تفاؤله بإمكانية شق الطريق نحو عملية سياسية قريبة في المنطقة، تؤدي إلى تحسين العلاقات بين شعوب المنطقة، والسلام مع إسرائيل.

صحيفة "اسرائيل اليوم":

 رئيس الأركان الاسرائيلي السابق: توجد فرصة لفصل لبنان عن ايران

وفي ذات السياق، قال رئيس الأركان الاسرائيلي السابق، اللواء غادي آيزنكوت، إنه أوصى الحكومة بأن تضع التهديد الإيراني في المقام الأول.

 وأضاف، أن حرب لبنان الثانية حققت سنوات من الهدوء على الحدود، لكن حزب الله عزز قدراته القتالية، ما يعني أن الجمهور الإسرائيلي سيشهد تجربة لم يسبق لها مثيل، ستكون عبارة عن هجوم آلاف المقاتلين من حزب الله على اسرائيل. يضاف إلى ذلك، أن حزب الله سيستخدم السلاح الدقيق، أي أكثر من 130،000 صاروخ ستلحق ضررا كبيرا بالجبهة الداخلية الإسرائيلية.

واعتبر أيزنكوت، أنه يمكن استغلال المظاهرات في لبنان لإحداث تغيير استراتيجي، قائلا إن هناك فرصة لم يسبق لها مثيل، لفصل لبنان عن ايران وتغيير الوضع الاستراتيجي في المنطقة.

صحيفة هآرتس:

 المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية يحذّر نتنياهو من تداعيات ضم غور الأردن

حذّر المدعي العام والمستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أفيخاي مندلبليت، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، من تداعيات ضم أي مناطق في الضفة الغربية وغور الأردن، قائلا إن مثل هذه الخطوة ستؤدي الى فتح تحقيق جنائي دولي يطال قيادات سياسية وعسكرية إسرائيلية مسؤولة عن الضفة الغربية، مشيراً إلى أن المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، فاتو بنسودا، تراقب ما يجري، وستأخذ بعين الاعتبار الآثار التي ستترتب على هذه الخطوة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.