تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تطبيقات مجانية للصحفيين.. تعرفوا اليها!

مصدر الصورة
IJNet

يلجأ الكثير من الصحفيين إلى البحث عن أدوات تُساعدهم في أعمالهم، وتبقى هذه الأدوات من الوسائل وليست هي من تقوم بالعمل الصحفي.

وتقول كاتبة هذا المقال الذي يبرز 6 أدوات مهمّة للصحفيين: "بعد حادث محبط للغاية فقدت فيه مقابلة مسجلة بالكامل، جلست لمراجعة الأدوات والتطبيقات التي أستخدمها يوميًا لإكمال عملي والأدوات التي أستخدمها في التسجيل".

وفيما يلي أبرز الأدوات: 

Toby

عند البحث عن موضوع ما، أفتح عددًا من الصفحات على جهاز الكمبيوتر الخاص بي،  ويصبح من الصعب التنقل فيما بينها، ومن هنا يوجد "توبي" لمعالجة هذه الفوضى، فهو امتداد لجوجل كروم، ويتيح لك تنظيم علامات التبويب في المشروعات والمجموعات. ويظهر في متصفحك كبطاقات، يسهل عليك النقر عليها للعثور على الصفحة التي تبحث عنها.

 Hunter.io 

تعرّفت أولاً على Hunter.io بفضل مقال من شبكة الصحفيين العالميين (GIJN) وأعيد نشره على شبكة الصحفيين الدوليين. وتساعد هذه الأداة في البحث عن عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذين تحاول تعقبهم. 

Cogi 

يمكن أن يكون الإستماع إلى ملف صوتي كامل للمقابلة مملاً، خاصةً عندما تحتاج فقط إلى بضعة اقتباسات مهمة. ولهذا تم تصميم Cogi لتسجيل الصوت.

Truepic

 يعد Truepic تطبيقًا رائعًا للتحقق من الصور والفيديو، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للصحفيين، ولأي شخص يعمل في عصر أصبح فيه التلاعب الرقمي سهلاً للغاية، وهو متاح لأجهزة آيفون وأندرويد، ويمكنك معرفة المزيد حول التقنية التي تكمن وراء التحقق في هذا المقال الذي نُشر على شبكة الصحفيين الدوليين

WordPress 

عند مراجعة التطبيقات، اقترح العديد من الأشخاص WordPress كأحد أكثر التطبيقات فائدة للصحفيين. وعلى الرغم من أنه ليس جديدًا أو فريدًا، إلا أنّ ذكره يبقى مهمًا، فهو يساعدك في  مدونتك أو موقعك الإلكتروني، كما يمكنك أيضًا الوصول إلى الإشعارات والتحليلات مباشرةً من جهاز آبل وأندرويد. 

Currents 

أن تكون صحفيًا جيدًا، فهذا يعني فهم ما يهتم به الأشخاص. ولهذا يمكن الإستعانة بـParse.ly ، الذي يتتبع ويشارك المقالات الأكثر قراءةً على نطاق واسع في اليوم، فضلاً عن كيفية أداء بعض المواضيع حتى يتمكن الصحفيون من تكييف محتواهم بشكل أفضل مع طلب الجمهور.

                                                           TAYLOR MULCAHEY               

 

مصدر الخبر
شبكة الصحفيين الدوليين

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.