تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السلطة الفلسطينية تستأنف تسلم إيرادات الضرائب التي تجمعها إسرائيل

مقر السلطة الفلسطينية في رام الله
مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

قال مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون اليوم الجمعة إن السلطة الفلسطينية ستستأنف تسلم إيرادات الضرائب التي تجمعها إسرائيل نيابة عنها بعدما رفضت ذلك لشهور.

كانت السلطة الفلسطينية قد توقفت عن تسلم الأموال بسبب نزاع مع إسرائيل حول رواتب تُدفع لأسر الشهداء والأسرى الفلسطينيين الذين تقتلهم أو تسجنهم إسرائيل.

وقالت متحدثة باسم وزارة المالية الإسرائيلية إنه سيتم تسليم حوالي 430 مليون دولار من الأموال المستحقة  للسلطة الفلسطينية يوم الأحد القادم.

وقال حسين الشيخ الوزير بالسلطة الفلسطينية إنه بعد التوصل إلى تفاهمات مع وزير المالية الإسرائيلي موشيه كخلون يوم الخميس، سيبدأ الجانبان مناقشات بشأن عدد من القضايا المالية الأسبوع القادم.

وأضاف على تويتر "تم الاتفاق على تحويل دفعة من مستحقات السلطة المالية. وبقي الخلاف قائما على رواتب عائلات الأسرى والشهداء وإصرارنا على دفع مستحقاتهم مهما كان الثمن".

وكانت إسرائيل أعلنت في شباط أنها ستقلص بنسبة خمسة بالمئة الإيرادات التي تحولها شهريا إلى السلطة الفلسطينية من عوائد الضرائب التي يتم فرضها على الواردات التي تصل للضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة عبر موانئ إسرائيلية. وتبلغ تلك العوائد قرابة 190 مليون دولار شهريا.

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية -وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.