تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي : نتنياهو انبطح أمام ترامب ولم يعد مناسباً لقيادة إسرائيل

مصدر الصورة
وكالات

القناة 13: نتنياهو يهدد بشن هجوم واسع على قطاع غزة

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشن هجوم عسكري واسع على قطاع غزة، بصرف النظر عن الانتخابات الإسرائيلية. وقال، "سمعت تصريحات بأنني أتجنب القيام بعمل عسكري واسع في غزة بسبب الاعتبارات الانتخابية، وهذا غير صحيح، وأي شخص يعرفني يعرف اعتباراتي، وإذا لزم الأمر سنشرع بحملة عسكرية واسعة بغض النظر عن الانتخابات."

القناة الثانية: أوساط إسرائيلية تدعو لتبني سياسة العصا والجزرة مع غزة

الى ذلك، قالت أوساط إسرائيلية، أن تجدد التصعيد على حدود غزة كان متوقعاً، طالما أن الحكومة الإسرائيلية لا تنوي التصرف بوسائل مختلفة. وأضافت، أن الأمر يتطلب سياسات أكثر صرامة.

وأوضحت المصادر أن الأوضاع تسير في نفس السيناريو الأمني الذي يتكرر دائماً، فيما تتوقع الحكومة الإسرائيلية أن تكون النتيجة مختلفة في كل مرة، لكن هذا لن يحدث، ومن الضروري أن نبدأ بالسؤال عما نريده، لأن تكرار السلوك القديم والأمل بنتيجة مختلفة لا معنى له. ويجب على إسرائيل أن تتبنى سياسات العصا والجزرة في ملف غزة لجلب الهدوء لمستوطنات غلاف غزة.

صحيفة هآرتس: نتنياهو انبطح أمام ترامب ولم يعد مناسباً لقيادة إسرائيل

قالت الصحيفة، إن بنيامين نتنياهو، المتقلب، لم يعد مناسباً لقيادة إسرائيل، كونه يعرضها للخطر. وأضافت، أن الفظاظة التي أظهرتها الحكومة الإسرائيلية برئاسته، تجاه النائبتين الأمريكيتين رشيدة طليب وإلهان عمر، ألحقت ضرراً بالغاً بعلاقات إسرائيل مع حليفتها المركزية، الولايات المتحدة.

ورأت الصحيفة، أن نتنياهو انبطح أمام ترامب واستجاب لنزواته، رغم تأثير ذلك على العلاقات بين الجانبين وعلى اليهود في أمريكا. إذ تضمنت قائمة الشخصيات والمنظمات التي أدانت القرار الإسرائيلي، مسؤولين كباراً في الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إضافة لسلسلة طويلة من المنظمات اليهودية البارزة، وحتى اللوبي المؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة "أيباك"، الذي نادراً ما ينتقد إسرائيل.

وأكدت الصحيفة أن انبطاح نتنياهو أمام ترامب يعرض للخطر الدعم الأمريكي من قبل الحزبين الجمهوري والديمقراطي، والذي يعتبر دوماً قلب الاستراتيجية الإسرائيلية، موضحة أن نتنياهو ربط مصيره السياسي ومصير إسرائيل بمصير ترامب.

موقع تيك ديبكا:إجراءات عراقية لوقف الهجمات الإسرائيلية على الأراضي العراق

قال الموقع، إن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اتخذ ثلاث خطوات غير عادية لوقف الهجمات الإسرائيلية، على أهداف تابعة لقوات موالية لإيران. الأولى، إجراء تحقيق شامل في الانفجار الذي حصل يوم الجمعة 12 آب، في معسكر الصقر جنوب بغداد. والثانية، استكمال إزالة جميع المعسكرات والذخيرة من المدن العراقية الوسطى. والثالثة، حظر حركة الطيران في المجال الجوي العراقي دون إذن خاص من السلطات العراقية، والتعامل مع أي خرق لهذا القرار من قبل القوات الجوية العراقية باعتباره عملاً معادياً.

وأشار الموقع الى وجود صعوبات تحول دون تنفيذ هذه الخطوة، بينها أن إسرائيل يمكن أن ترسل طائرة "F-35" إلى المجال الجوي العراقي، لا تستطيع أنظمة الدفاع الجوي العراقي اكتشافها، كما أن سلاح الجو العراقي لا يمتلك ما يكفي من القوة والقدرة على التعامل مع سلاح الجو التركي لوقف الهجمات التركية شمال العراق، خصوصاً وأن القوات الجوية التركية تستخدم في هجماتها طائرات إسرائيلية بدون طيار.

                                                                  ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.