تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جمهوريون يصفون النائبات الديمقراطيات بفرقة الجهاد وشرطي يقترح قتل “نادلة الحانات”البرلمانية كوارتيز

مصدر الصورة
وكالات

نشرت إدارة الحزب الجمهوري في ولاية ألينوي مقطع فيديو بجودة الأفلام السينمائية يصور النائبات الديمقراطيات التقدميات في مجلس النواب، رشيدة طليب وإلهان عمر والكسندريا كوارتيز وبريسلي، كأنهن جزء من “فريق الجهاد”.

وشارك الحزب مقطع الفيديو، الذي تم اقتطاعه وإعادة تشكيله من الناحية الفنية من فيلم “فريق العصابات”، على صفحته الخاصة على ” فيسبوك” ولكنه تراجع وحذف المقطع.

وتشير علامة ” فريق الجهاد” إلى الاسم المعروف للنائبات، وهو ” السكواد/الفرقة) الذي استخدمته رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، في مقابلة أجريت مؤخرا.

وأرفق الجمهوريون عبارة” الجهاد السياسي هو لعبتهم، إذا كنت لا توافق على أيدلوجيتهم الاشتراكية فأنت عنصري”” مع مقطع الفيديو.

وسارع قادة الحزب في الولاية إلى تدارك تداعيات الموقف بعد أن أثار مقطع الفيديو انتقادات كبيرة، وقال رئيس الحزب، تيم شنايدر:” أدين بشدة إثارة العرق أو الدين كأساس للخلاف السياسي” وأكد أن ما نشر على ” فيسبوك” لا يعبر عن قيم الجمهوريين في ألينوي.

وأضاف أن الخطاب المتعصب يصرف إلى حد كبير النقاشات السياسية المهمة، ويؤدي إلى مزيد من الانقسامات”.

وأقترح ضابط شرطة من ولاية إريزونا على صفحته الخاصة على”فيسبوك” قتل النائبة ألكساندريا كورتيز، ولكن التعليق أختفى فيما بعد من موقع التواصل الاجتماعي.

وقال الضابط تشارلي ريسبولي، من شرطة منطقة غريتنا، في التعليق المحذوف:” يجب قتل هذه الغبية الدنيئة، مع اشارة ساخرة إلى وظيفتها السابقة كنادلة في أحد حانات مدينة نيويورك.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.