تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حظر المأكولات والمقبلات التي يدخل في تركيبها البيض النيء

مصدر الصورة
وكالات

أصدرت وزارة التجارة الداخلية أمس قراراً حظرت فيه على الحرفيين وباعة المأكولات وأصحاب المحلات والمطاعم والتصنيع اليدوي للمقبلات والصلصات التي يدخل في تركيبتها البيض النيء ومنها المايونيز و الكريمة وغيرها، واستبدالها بأنواع أخرى من المقبلات حسب رغبة المستهلكين مثل كريم ثوم و لبن مثوَّم و بطاطا بوريه وعجائن السكر.
وبحسب القرار فإنه يُسمح ببيع وتداول المقبلات والصلصات الغذائية المصنعة والمنتجة في المنشآت المرخصة أصولاً وفق المواصفات القياسية السورية والاشتراطات الصحية من سترة و تعقيم، حيث سيتم التحقق من مطابقة المقبلات المذكورة للمواصفات القياسية والقواعد الصحية من خلال أخذ عينات نظامية وتحليلها في المخبر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين بحال وقوع المخالفة.
مصدر في الوزارة بين أن القرار يأتي في إطار الجهود التي تبذل للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وللحيلولة دون حدوث أي حالات مرضية موسمية وخاصة خلال فصل الصيف.

مصدر الخبر
الثورة

التعليقات

عبدالله فرج حم… (لم يتم التحقق)

الخميس, 09/05/2019 - 23:40

الاستتمارية لاموال المجمدة الليبية بعلمانية المالية والاقتصادية والإنتاجية وراس مال الارصدة المجمدة ثابت وصرف الفوائد بعلمانية الانسانية والاجتماعية نضرة عامة وجهة نضرة عامة وليست بضرورة وجهة نظري بعلمانية الانسانية والاجتماعية والثقافية تحياتى لكم

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.