تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اتحاد المصدرين: منع استيراد 192 سلعة بلبلة إعلامية .. ولدى وزارة الإقتصاد الكثير من الخيارات للرد

أكد رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين السوريين إياد محمد لميلودي اف ام  أن "وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية تقوم بدراسة لكشف الضرر الفعلي من قرار الأردن منع استيراد 192 سلعة من سورية، ومطابقة قائمة المواد مع قائمة الصادرات السورية".
وتابع محمد ضمن برنامج مين المسؤول مع الصحفي حازم عوض: "القرار بلبلة إعلامية ولن يؤثر كون الكثير من المواد في القائمة ممنوع تصديرها من سورية كالخبز والمحروقات، ومواد أخرى لا تنتجها سورية أساساً"، مشيراً إلى أنه "في حال وجود ضرر لسورية من القرار فالوزارة لديها الكثير من الإجراءات لاتخاذها كالمعاملة بالمثل وغيرها".
وأضاف محمد: "هذا القرار عقوبة لهم وليس لنا لأن المواد التي تصدر من سورية تكون فاتورتها أقل من ذات المواد القادمة من أي دولة أخرى بنسبة 30 إلى 40 بالمئة".
وأضاف رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين السوريين: "أهمية الأردن بالنسبة للصادرات السورية أنه بلد عبور ترانزيت باتجاه الخليج ومصر"، كاشفاً أن سورية منعت استيراد البندورة سابقاً كي لا يتم استنزاف قطعنا بثمن بندورة وخيار، وقد يكون هذا الأمر ولّد ردة فعل لدى الأردن، إضافة لتحذيرات السفير الأمريكي للتجار الأردنيين بعدم التعامل مع سورية"، مؤكداً أن سورية حينما توجه بعدم استيراد مادة معينة لا تسمي بلداً باسمه، بل تمنع استيراد هذه المادة بشكل عام.

مصدر الخبر
ميلودي إف إم

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.