تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تلامذة المدارس بدير الزور ينفذون سباقا كرنفاليا للدراجات

مصدر الصورة
SANA

احتفاء بالذكرى الثالثة والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض الوطن أقامت مديرية التربية بدير الزور بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي سباقا كرنفاليا للدراجات بمشاركة150 تلميذا من الحلقة الأولى للتعليم الأساسي.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن المتسابقين تنافسوا على مسار امتد من دوار الانتصار مرورا بدوار السيد الرئيس وصولا إلى مقر فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي مبينا أن التلميذ زكريا سليمان حميد من مدرسة عدنان المالكي فاز بالمرتبة الأولى وحل ثانيا علي تماوي من مدرسة حسان العطرة فيما حل زين العابدين برغوث من مدرسة غسان الظاهر ثالثا.

ولفت المراسل إلى أن مدرسة غسان الظاهر حلت في المرتبة الأولى بالنسبة لعدد المشاركين منها وترتيبهم ضمن العشرة الأوائل وجاءت مدرسة صالح الفحل ثانيا مشيرا إلى أنه تم تكريم الفائزين بالكؤوس والميداليات.

وأشار رئيس دائرة التربية الرياضية بدير الزور سامر العبد الله في تصريح للمراسل إلى أن هذا السباق يقام في عدد من المحافظات ومنها دير الزور احتفالا بعيد الجلاء وشارك فيه150 متسابقا من طلاب الصفين الرابع والخامس للتعليم الأساسي مبينا أن المشاركة الكبيرة للطلاب والحضور اللافت لذويهم يعطيان صورة مشرقة لعودة الحياة من جديد للمحافظة ويؤكدان أن أهالي المدينة الذين صمدوا أمام إرهاب تنظيم داعش التكفيري قادرون على النهوض من جديد وبناء الإنسان قبل الحجر.

بدوره قال رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدير الزور مؤيد النجرس إن هذا السباق يأتي ضمن احتفالاتنا بعيد الجلاء وهو يقام لأول مرة منذ ثماني سنوات في دير الزور التي بدأت تستعيد عافيتها بعد تحريرها من الإرهاب.

 

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.