تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار قصيرة من الكيان :مؤرخ إسرائيلي" إسرائيل دولة عنصرية

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: نتنياهو: زعماء عرب اتصلوا بي لتهنئتي بالفوز في الانتخابات

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، إنه تلقى اتصالات من زعماء دول عربية لتهنئته بالفوز في الانتخابات الإسرائيلية. وأضاف في كلمة امام أنصار حزبه "الليكود" في القدس، "لقد تلقيت العديد من المباركات من قادة دول عربية وإسلامية.. أمامنا فرصة كبيرة للتقدم نحو الأمل في المستقبل.. لقد حولنا إسرائيل إلى قوة عالمية صاعدة.."

محكمة اسرائيلية تصادق على قرار طرد مدير "هيومن رايتس ووتش" بذريعة دعمه لمقاطعة إسرائيل

صادقت محكمة إسرائيلية في القدس المحتلة، على قرار وزارة الداخلية القاضي بطرد مدير مكتب منظمة "هيومن رايتس ووتش" في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، عمر شاكر، بتهمة دعمه لحركة مقاطعة إسرائيل "بي دي اس". وأمهلت المحكمة، شاكر، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، حتى الأول من أيار القادم لمغادرة إسرائيل، بعد رفضها الطعن الذي تقدم به في قرار الترحيل.

تحذير للسياح الإسرائيليين بمغادرة سيناء

حذّرت ما تسمى "هيئة محاربة الإرهاب" في وزارة الخارجية الإسرائيلية، السياح الإسرائيليين من السفر إلى سيناء، في ظل تحذيرات من هجمات محتملة ضدهم في عيد الفصح. وطالبت الخارجية الإسرائيلية من الإسرائيليين المتواجدين في سيناء مغادرتها فوراً والعودة إلى إسرائيل.

القناة 12: مؤرخ إسرائيلي" إسرائيل دولة عنصرية

وجه المؤرخ والناشط الإسرائيلي، إيلان بابيه، رسالة تضامنية إلى الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بمناسبة يوم الأسير الذي يصادف اليوم الأربعاء، اتهم فيها الجيش الإسرائيلي بانتهاك المبادئ الأساسية لحقوق الانسان. ووصف بابيه، إسرائيل بدولة الفصل العنصري قائلاً إن احتلالها للأراضي الفلسطينية تشبه نظام الفصل العنصري السابق في جنوب أفريقيا. ودعا بابيه، معسكر السلام في إسرائيل الى اتخاذ موقف شجاع ودعم حق عودة اللاجئين الفلسطينيين وحركة المقاطعة العالمية لإسرائيل.

ليبرمان يدعم نتنياهو كرئيس للحكومة بشروط

أعلن رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، وزير الحرب الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، دعمه المشروط لتكليف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، مشيراً إلى أن المفاوضات التي سيجريها نتنياهو لتشكيل ائتلافه الحكومي الجديد ستكون صعبة. وأضاف، إن انضمام حزبه الى الحكومة يتوقف على تبني قانون يلزم المتشددين بالخدمة العسكرية مثل العلمانيين. وقال ليبرمان، "إذا  وُضعنا أمام خيار تمرير قانون تجنيد الحريديم أو الانتخابات فإننا سنختار الخيار الثاني."

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.