تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر مقرب من الحريري: رئيس حزب "المستقبل" لم يقطع الخيط الرفيع مع الرئيس الأسد

مصدر الصورة
sns- السفير

محطة أخبار سورية

أكدت شخصية مقربة من رئيس حزب "المستقبل" سعد الحريري، انه على الرغم من تأييد الحزب لحراك الشعب السوري، إلا ان الحريري لم يقطع بعد الخيط الرفيع مع الرئيس السوري بشار الأسد، إذ انه لم يتناوله شخصيا في أي موقف منذ بدء الاحتجاجات، وهذا له معناه.

 

وأشارت الشخصية إلى أن لا شيء مطلقا في السياسة، وبالتالي ما من عداوة دائمة او صداقة دائمة، ومن هنا، فإن بقاء النظام لن يؤدي بالضرورة إلى نهاية "المستقبل" سياسيا كما يفترض البعض، وربما تفرض المصالح التلاقي من جديد، في استعادة لسيناريو ما بعد قطيعة العام 2005.

 

وفي حديث لصحيفة "السفير"، أشارت الشخصية النافذة، إلى ان سعد الحريري باق في الخارج تحت وطأة الهاجس الأمني من جهة والتعثر المالي من جهة أخرى، وبالتالي لا ابعاد أو وظائف سياسية لهذا المنفى الطوعي، لافتة إلى ان الحريري يعلم جيدا ان مصير حكومة نجيب ميقاتي ليس متوقفا على عودته او عدمها، بل مرتبط بموازين القوى الإقليمية والدولية، وبالتالي فإنه يدرك ان العنصر الحاسم في المعادلة لا يتوقف على ما إذا كانت المعارضة في الداخل قوية او لا، ويقودها هو أم غيره.

 

وفيما تنفي الشخصية الناشطة في الكواليس، ان يكون الحريري قد غاب عن الساحة اللبنانية ليحضر في الساحة السورية، لفتت الى ان الرئيس بشار الاسد يعلم جيدا في قرارة نفسه ان لا علاقة للحريري بكل الاتهامات التي تسوّق ضده، وأضافت "لو كان سعد الحريري يملك من المال ما يتيح له مساعدة الثورة في سوريا، لكان قد سدد بالدرجة الاولى ديونه ودفع رواتب الموظفين في مؤسساته".

 

وفي ما خص تمويل المحكمة الدولية، توحي الشخصية البارزة ان فريق "14آذار" مستفيد كيف ما انتهى التجاذب حول التمويل، فإذا قررت الحكومة الدفع يكون هذا الفريق قد حصل على مبتغاه، وإذا رفضت الحكومة الدفع ثم تصدعت او سقطت تكون "14 آذار" قد حققت مكسبا أيضا.

المصدر: "السفير"

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.