تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الشقفة يطالب تركيا بطرد السفير السوري من أراضيها

 

محطة أخبار سورية

دعا المراقب العام للإخوان المسلمين في سورية محمد رياض الشقفة تركيا إلى الاعتراف بالمجلس "الوطني" السوري المعارض وطرد السفير السوري من أراضيها.

 

وقال الشقفة في مقابلة مع صحيفة (النهار) اللبنانية أجرتها معه في اسطنبول حيث يقيم "من الضروري ان يرقى الموقف التركي الى تطلعات ومطالب الشعب السوري والمتمثلة بالاعتراف بالمجلس الوطني وطرد السفير السوري وقطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري والمساهمة في دفع المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية للشعب السوري".

 

وردا على سؤال حول الحماية الدولية التي تطالب بها المعارضة السورية في الخارج أجاب الشقفة "شكل الحماية الدولية تحدده القوانين المعتمدة دولياً، ومنها إرسال لجان مراقبة لرصد الجرائم التي تقترفها قوات النظام ضد الشعب ورفع تقاريرها إلى مؤسسات الأمم المتحدة لاتخاذ الموقف المناسب".. وأضاف "رفض التدخل الخارجي محل توافق بين جميع الأطراف المشكلة للمجلس الوطني".

 

ونفى الشقفة وجود أي حوار بين الإخوان المسلمين وواشنطن، وقال" أما قضية الجولان وهدوء الحدود مع إسرائيل فالشعب هو صاحب القرار في كيفية التعامل معها، عبر مؤسسات ديمقراطية منتخبة، وليس من حق الإخوان أو أي جهة أخرى تقديم تعهدات أو ضمانات بالنيابة عن الشعب السوري".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.