تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هبوط أسواق المال الاَسيوية.. وبورصة هونغ كونغ أكثر الخاسرين

مصدر الصورة
روسيا اليوم

سجلت بورصة هونغ كونغ تراجعا حادا بلغ أكثر من 4% بعيد بدء الجلسة الخميس 11 شباط بينما انخفضت كل أسواق المال في آسيا بسبب مخاوف مرتبطة بنمو الاقتصاد العالمي.

وانخفض سعر الدولار بعد الخطاب الحذر لرئيسة الاحتياطي الفدرالي الأمريكي جانيت يلين التي أشارت إلى المخاطر التي تشكلها التقلبات العالمية الحالية.

وبعد عطلة امتدت ثلاثة أيام بمناسبة العام الصيني الجديد، رد المستثمرون في هونغ كونغ بحدة على تراجع الأسواق العالمية في بداية الأسبوع.

وتراجع مؤشر "هانغ سانغ" بنسبة 4.2% بعد دقائق من بداية المعاملات وهو أدنى مستوى له منذ حزيران 2012، وذلك قبل أن يعاود الارتفاع بشكل طفيف. وقبيل الظهر كانت نسبة تراجعه تبلغ 3.85%.

وقال ستيفن ليونغ المحلل لدى مجموعة "يو أو بي كاي هيان" لوكالة بلومبرغ: "إن الانخفاض حتمي لأن كل أسواق المال تراجعت خلال هذه الفترة (العطلة بمناسبة رأس السنة الصينية) وما زالت المخاوف نفسها قائمة سواء في ما يتعلق بأسعار النفط أو القلق من انكماش".

وأضاف المحلل أن "صورة هونغ كونغ تضررت إلى حد كبير" بالاضطرابات.

وبدأ الانخفاض واضحا في بورصات أخرى في المنطقة، فقد تراجعت بورصة سيول بنسبة 2.4%، وبورصة سنغافورة بنسبة 1.3%، بينما بقيت جاكرتا ومانيلا في هامش الخسارة، وسجلت بورصة سيدني ارتفاعا طفيفا نظرا لعمليات شراء.

تجدر الإشارة إلى أن بورصات شنغهاي وطوكيو وتايبيه مغلقة اليوم الخميس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.