تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر تعرض مشاريع عمرانية وخدماتية على رجال أعمال سعوديين

مصدر الصورة
الحياة

عرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري مصطفى مدبولي، حزمة من المشاريع الكبيرة على المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين في الرياض، في حضور وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل والسفير المصري في السعودية ناصر حمدي. وفي طليعة هذه المشاريع فرص استثمارية في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ومناطق أخرى.

وأعلن خلال عرض مشاريع العاصمة الإدراية عن «تنفيذ مشروع عمراني متكامل بمساحة ألف فدان». ولفت إلى «تنفيذ المرحلة الأولى من المدينة الطبية بمساحة 185 فداناً، وهي تضم مركزاً طبياً عالمياً ومستشفيات عامة ومراكز تأهيل وبحوث ومعاهد طبية وتمريض، وخدمات فندقية وسكنية وترفيهية». وأشار إلى «مشاريع في المرحلة الأولى في مدينة العلمين الجديدة، التي تشمل منطقة فنادق بمساحة 78 فداناً، ومنطقة سكنية متميزة متكاملة الخدمات بمساحة 140 فداناً».

وعرض مدبولي خلال اللقاء الذي عُقد على هامش المشاركة في اجتماعات المجلس التنسيقي المصري - السعودي، مشاريع مدينة 6 أكتوبر، وتشمل إنشاء 5 مجمعات عمرانية متكاملة بمساحة 533 فداناً، ومنطقة عمرانية وتجارية وإدارية وترفيهية بمساحة 170 فداناً، إضافة إلى مشروع المركز الدولي للخيول العربية والمصرية بمساحة 2500 فدان، وهو يقوم على نقل مزرعة الزهراء للخيول العربية المصرية بإشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من مدينة عين شمس إلى مدينة 6 أكتوبر، إلى جانب توفير مجموعات متميزة من الفنادق والفيلات».

وعن مشاريع مدينة الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر، أشار وزير الإسكان إلى «مشروع «كريستال سبارك» بمساحة 190 فداناً، والمكوّن من مناطق إدارية وتجارية وحديقة مركزية ومنطقة ترفيهية وبرج متعدد الاستخدام». وأعلن عن «ثلاثة مشاريع متكاملة بمساحة 900 فدان، فضلاً عن مركز سياحي عمراني بمساحة 204 فدادين، ومشاريع تجارية وإدارية وترفيهية وعمرانية بمساحة 400 فدان». يُضاف إلى ذلك مشروع عمراني متكامل وتجاري وسياحي بمساحة 330 فداناً في مدينة السادات، وآخر بمساحة 65 فداناً في مدينة الشروق، وإنشاء قرية سياحية بمساحة 22 فداناً في مدينة أسوان الجديدة، ومركز سكني سياحي فندقي وتجاري بمساحة 67 فداناً في مدينة دمياط الجديدة.

وأكد المستثمرون السعوديون رغبتهم في «زيادة الاستثمارات السعودية في مصر، وضرورة عقد لقاءات أخرى والقيام بزيارات للقاهرة للمشاركة في تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.