تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا تفرض قيودا على نشاط الشركات التركية في روسيا

مصدر الصورة
سانا

وقع رئيس الوزراء الروسي ديميتري مدفيديف اليوم مرسوما يقضي بفرض قيود على نشاط الشركات التركية في روسيا بدءا من مطلع عام”2016″.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الدائرة الإعلامية للحكومة الروسية قولها “أن المرسوم يؤكد على قائمة حظر لنشاطات محددة وتقديم خدمات على أراضي روسيا من قبل شركات تركية والمنظمات التي يمتلكها مواطنون أتراك اعتبارا من كانون الثاني المقبل”.

وأضافت الدائرة: “إن قائمة الحظر ضمت على وجه الخصوص تشييد المباني والأنشطة الهندسية المدنية والعمل في مجال الهندسة المعمارية والتصميم الهندسي وأنشطة البحوث والدراسات العلمية ونشاط وكالات السفر وتقديم الخدمات للدولة وتوفير احتياجات البلديات وأنشطة الفنادق والأشغال ومعالجة الخشب”.

وأشارت الدائرة إلى أن الحظر لا ينطبق على العقود التي تم إبرامها قبل بدء سريان مفعول هذا القرار.

وكانت روسيا فرضت في 28 تشرين الثاني الماضي اجراءات عقابية بحق تركيا تتضمن حظرا على استيراد بعض أنواع المنتجات الزراعية والغذائية من تركيا بالإضافة إلى حظر بعض رحلات الطيران وفرض تأشيرات دخول على المواطنين الأتراك وحظر استخدام الأيدي العاملة التركية في روسيا ردا على إسقاط سلاح الجو التركي قاذفة روسية من طراز سو24 في الأجواء السورية في الرابع والعشرين من الشهر ذاته على أن تدخل هذه الإجراءات حيز التنفيذ ابتداء من مطلع العام القادم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.