تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن يستعجل الإستفادة من الطاقة المتجددة

مصدر الصورة
الحياة

أكد رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور، جدية الحكومة في تشجيع المواطنين والمؤسسات على التحوّل إلى إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية .

وأشار خلال لقائه رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الأردنية عصام بدير، ومديرها العام، مروان بشناق، إلى أن الأردن يتميز في أنه من أفضل الدول في مجال الطاقة الشمسية وعدد الأيام المشمسة التي تصل إلى نحو 300 يوم في السنة، ما يوفر فرصة لزيادة الإعتماد على الشمس في توليد الكهرباء، ويتيح تحقيق أمن التزود بالطاقة وخفض فاتورة الطاقة والمحافظة على البيئة.

وأكد أن الحكومة لا تغفل شروط السلامة العامة، مشيراً الى أهمية اتباع أقسى الشروط ومطابقة الأجهزة المستخدمة أفضل المعايير المعتمدة دولياً. وحضّ شركة الكهرباء الأردنية على زيادة استعداداتها للتعامل مع هذه النقلة الكبيرة في التحول من الطاقة التقليدية إلى الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء وتسهيل الإجراءات على المواطنين والمستثمرين والمهتمين.

واستمع النسور إلى إيجاز من بدير حول نظام التوليد الذاتي للكهرباء من خلال الخلايا الشمسية التي تُركّب على أسطح المنازل وربط هذا النظام بشبكة الكهرباء، بما يسمح باحتساب مقدار الطاقة المستهلكة والفائضة عن الحاجة ويتيح بيع الفائض إلى شركة الكهرباء .

وتفقد النسور خلال جولة في الشركة سير العمل في قسم الطاقة المتجددة المعني باستقبال طلبات المواطنين والمراجعين الراغبين في استخدام نظام توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، اذ استقبلت الشركة خلال العامين الماضيين نحو 1300 طلب حصلت 1108 طلبات منها على الموافقة وانتهى 877 مشتركاً من التركيب وربط أنظمتهم بالشبكة الكهربائية. وتتيح هذه الطلبات توليد 48 ميغاواط.

وشدّد وزير الطاقة والثروة المعدنية، إبراهيم سيف، على اهتمام الحكومة بإزالة العوائق التي تعترض مَن يرغب في التحول إلى استخدام الطاقة المتجددة وتسهيل الاجراءات على المواطنين، لافتاً إلى ان استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء يسير بخطى حثيثة تنفيذاً للرغبة الملكية في زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.