تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سعر الصرف الفعال الحقيقي ليوان الصيني ارتفع ب 15% في السنتين الماضيتين

مصدر الصورة
المصدر: صحيفة الشعب الصينية

"إن هدف وسرعة الإصلاح في النظام المالي الصيني لا يغير. بالطبع، علينا أن نتخذ الإجراءات خطوة بخطوة." وضح رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ في داليا لإجابة عناية المجتمع الدولي في تذبذب السوق المالية المؤخرة.

 

عند حضور رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ في الندوة مع رجال الأعمال الأعلى والإعلاميين المشهورين في منتدى دافوس الصيفي في يوم 9 أيلول/سبتمبر، قال أن الحكومة الصينية اتخذت إجراءات في تحقيق الاستقرار في السوق المالية وتجنب المخاطر المزيدة بعد شهد التذبذب الشاذ في سوق الأسهم في حزيران /يونيو وتموز / يوليو.

 

أكد لي كه تشيانغ "يمكن القول إن المخاطر المالية النظامية المحتملة منعت بشكل ناجح الآن. تكون المهمة القادمة للصين هى مواصلة دفع تطوير سوق الرأسمال المتعددة المستويات على اساس اتجاه السوق وسيادة القانون لكي يطور سوق رأسمال مفتوح شفاف مستقر صحي طويل أمد."

 

"منذ أن توليت رئاسة مجلس الدولة الصيني، لقد ارتفع سعر الصرف الفعال الحقيقي ليوان الصيني ب 15%." عند التحدث عن خفض قيمة يوان الصيني، ذكر لي كه تشيانغ هذا البيان أولا. قال "بسبب الانخفاض السريع للعملات مقابل الدولار الأمريكي في البلدان الكثيرة، فإن تيار السوق الدولية يجعل الحكومة الصينية تضبط آلية عرض سعر صرف يوان الصيني، لكنه ضبط دقيق جيد."

 

يثق لي كه تشيانغ قائلا "لا يوجد أساس لانخفاض سعر صرف يوان الصيني، ذلك لأن الاقتصاد الصيني يشغل في مجال معقول. "لنا احتياطي عملات أجنبية كافية وفائض تجاري يزداد، وذلك يخدم سعر الصرف ليوان الصيني في مستوى معقول ومتوازن بشكل مستقر أساسيا."

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.