تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس مجلس الدولة الصيني: التعاون الدولي في طاقة الإنتاج قوة جديدة للنمو العالمي

مصدر الصورة
صحيفة الشعب اليومية الصينية

قال رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ في إفتتاح منتدى دافوس الصيفي 2015 بمدينة داليان الصينية، إن تطوير التعاون الدولي على مستوى طاقة الإنتاج، سيربط العرض والطلب ومصالح مختلف الأطراف، ما يقدم قوة جديدة لإستقرار ونمو الإقتصاد العالمي.

وأشار لي إلى أن واقع الأزمة المالية قد برهن على أن الإعتماد على سياسات التيسير الكمي لوحدها لن يفلح في معالجة المشاكل الهيكلية، بل على العكس من الممكن أن تكون لها مضاعافات خطيرة، لذا يبقى الحل الرئيسي في التركيز على تعزيز الإقتصاد الحقيقي، وهذا يحتاج إلى قيام مختلف الدول بإصلاحات هيكلية، وتعزيز تعاونها الدولي.

واشار لي كه تشيانغ إلى أن الصين تحدوها رغبة صادقة وتبذل جهودا حثيثة من أجل تدعيم التعاون على مستوى طاقة الإنتاج، وفي هذا الصدد كان طرح الصين لمبادرة "الحزام والطريق"، التي تهدف إلى تطوير التعاون الدولي في طاقة الإنتاج، وتعزيز إنفتاح الصين، والمطلوب هو إعادة تشكيل السلسلة العالمية للإنتاج بما يسمح لمختلف الدول من تفعيل مميزاتها، لتكون أكثر توازن وأكثر إنفتاحا، إلى جانب بناء رابطة تنمية ومصالح دولية تبني على الفوز المشترك والتسامح والتقدم المشترك.

وأضاف لي كه تشيانغ قوله بأن تطوير التعاون في طاقة الإنتاج سيضرب عصفورين بحجر واحد وسيسمح لمختلف الأطراف بتحقيق الربح المشترك، وهذا ما جعله يحصل على تجاوب إبجابي من عدة دول متقدمة ونامية، وتأمل الصين في أن تلعب في هذا المجال جسرا ومحورا هاما. وترغب الصين في أن تشتري التقنيات المتقدمة والمنشآت المتطورة من الدول المتقدمة، وربطها بالمنشآت الصينية المتوسطة، للتأقلم مع طلبات الدول النامية بفضل تنافسيتها العالية، وتوفير دعم مالي معقول.

كان التعاون في طاقة الإنتاج أحد الكلمات الساخنة خلال منتدى دافوس الصيفي لعام 2015، وقد نظمت الدورة الحالية من المنتدى ندوة خاصة بالتعاون في طاقة الإنتاج. وخلال الندوة قال رئيس المنتدى الإقتصادي العالمي كلوس شواب أن فكرة التعاون في طاقة الإنتاج براغماتية جدا، وأن تطوير التعاون في طاقة الإنتاج سيخدم التكامل بين مختلف الدول، حيث سيحقق الربح المشترك للجميع وسيساعد الصناعة الصينية على تحقيق التحول والترقية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.