تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لافروف: نحن معنيون بالحفاظ على الصفقة الإيرانية وتنفيذها الكامل

مصدر الصورة
روسيا اليوم

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اجتماعه مع نظيره الصيني وان يي في فيينا اليوم الجمعة، أن موسكو وبكين حريصتان على الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران وتنفيذه بشكل كامل.

وقال لافروف: "نحن معنيون، مثل شركائنا الصينيين، بالحفاظ على اتفاق إيران النووي وتنفيذه كاملا. الوضع معقد، لكننا ملتزمون، مثل الصين وغيرها من أطراف الاتفاق، بأحكام القانون الدولي".

ويعقد ممثلو القوى الخمس الكبرى التي لا تزال تلتزم بالاتفاق، أي روسيا والصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، اجتماعات مع مسؤولين إيرانيين في فيينا اليوم، لبحث اقتراحات ملموسة تتيح الحفاظ على الاتفاق النووي، بعدما طرحت طهران شروطها لضمان هذا الاتفاق في أعقاب قرار واشنطن الانسحاب منه.

وزادت طهران في الفترة الأخيرة من الضغط على أطراف الصفقة النووية المتبقين، حيث أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني قبل ساعات من اجتماعات فيينا، أن عرض الأوروبيين لتعويض نتائج الانسحاب الأمريكي من الاتفاق غير مرض في هذه المرحلة.

وطالبت طهران الأوروبيين في الأسابيع الأخيرة بتقديم حزمة مقترحات بشأن إنقاذ الاتفاق النووي في أسرع وقت، إلا أن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، استبعد اليوم أن يتم التوصل إلى رد جماعي على العقوبات الأمريكية ضد إيران والشركات المتعاملة معها قبل حلول نوفمبر القادم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.