تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيونغ يانغ تدعو لإنهاء العقوبات وتصفها بـ"الإبادة الجماعية"

مصدر الصورة
وكالات

دعت كوريا الشمالية، أمس الجمعة، إلى وقف ما وصفتها بالـ "العقوبات القاسية"، قائلة إن الإجراءات التي فرضت عقب أحدث اختبار نووي أجرته، تشكل "إبادة جماعية".

وقالت بعثة كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة في جنيف، في بيان، أمس الجمعة: "سلسلة العقوبات القاسية التي تقودها الولايات المتحدة والضغط على جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية تشكل انتهاكا معاصرا لحقوق الإنسان وإبادة جماعية".

وأضافت أن نظام العقوبات "يهدد ويعرقل تمتع شعب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بحقوق الإنسان في كل القطاعات".

وقالت البعثة إن العقوبات جعلت "بعض الدول، التي لا مبادئ لديها تمنع إيصال معدات طبية وأدوية" ومن بين تلك الإمدادات ما هو موجه للأطفال والأمهات في البلاد.

وأضافت: "يجب أن ترفع كل أنواع العقوبات المنافية لحقوق الإنسان واللاإنسانية عن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية فورا وبالكامل".

تتزامن هذه الدعوة مع بداية جولة آسيوية يقوم بها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تشمل الصين وكوريا الجنوبية واليابان، يسعى خلالها للمساعدة في مزيد من الضغط على كوريا الشمالية بسبب الأزمة النووية.

وكانت الولايات المتحدة قد صادقت رسميا، الخميس الماضي، على عقوبات كانت أعلنت عن فرضها في حزيران الماضي، لمنع وصول كوريا الشمالية إلى النظام المالي الأمريكي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.