تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القوات العراقية تستعيد معبر القائم الحدودي مع سورية

مصدر الصورة
روسيا اليوم

أعلن رئيس مجلس قضاء القائم بمحافظة الأنبار العراقية ناظم البردان، اليوم الجمعة، عن تحرير القوات الأمنية لمنفذ القائم الحدودي مع سوريا من قبضة تنظيم "داعش".

وقال البردان في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن: "القوات الأمنية استعادت، اليوم، السيطرة على منفذ القائم الحدودي مع سوريا غربي محافظة الأنبار، (350كم غرب الرمادي)".

وأضاف البردان، أن: "القوات الأمنية والعشائر تواصل تقدمها لتحرير أحياء ومناطق مركز مدينة القائم من تنظيم داعش، وسط انهيار كبير بصفوف تلك العصابات".

من جهته، أفاد مراسل روسيا اليوم، بأن القوات العراقية سيطرت على حي غزة، أول أحياء مركز مدينة القائم بالجهة الجنوبية للمدينة، وحيي التنك والسكك غربي القائم، كما تم تحرير حي النهظة الغربية ومنطقة الكرابلة شرق مركز القضاء.

ونقلت خلية الإعلام الحربي عن قائد عمليات تحرير غرب الأنبارقوله إن: "قطعات الحشد الشعبي حررت مناطق مركز ناحية الكرابلة"، مبينا أن المناطق هي "الشيخ علي والحي الصناعي والنهضة الغربية".

تجدر الإشارة إلى أن القوات العراقية سيطرت على منفذ حصيبة الحدودي، وهذا المعبر يتجه نحو دير الزور، أما معبر القائم فهو يتجه إلى منطقة البو كمال، ولم يتم بعد السيطرة عليه بالكامل. وهناك 4 منافذ بين العراق وسوريا، وهي:

- منفذ حصيبة باتجاه دير الزور

- معبر القائم يقابله البو كمال

- معبر الوليد ويقابله التنف في الجانب السوري

- معبر ربيعة ويقابله اليعربية

كما يوجد نقاط عبور أخرى صغيرة بين راوه والمياديين غير معروفة، وتستخدم فيها طرق نيسمية يستغلها "داعش" الإرهابي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن قائد عمليات تحرير غرب الأنبار عبد الأمير رشيد يار الله، الشروع باقتحام 3 مناطق في مدينة القائم العراقية.

وقال يار الله: "شرعت قوات الجيش وقوات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والحشد العشائري باقتحام مناطق سعدة والكرابلة وحصيبة ضمن منطقة القائم".

وكان ما يسمى بـ"والي القائم" التابع لتنظيم "داعش" قتل، أمس الخميس، بقصف جوي استهدف رتلا للتنظيم أثناء محاولته الهرب إلى سوريا.

وقال مصدر استخباري في محافظة الأنبار إن طيران القوة الجوية العراقية تمكن، استنادا إلى معلومات استخباراتية دقيقة، من تصفية القيادي المدعى "أبو أحمد العراقي" الذي يعتبره التنظيم "واليا للقائم" بالإضافة إلى عدد كبير من عناصر التنظيم كما قام بتدمير رتل لهم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.