تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الدفاع الروسي يوقع في الدوحة مع نظيره القطري اتفاقية حكومية حول التعاون العسكري-التقني

مصدر الصورة
روسيا اليوم

وقع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، مع وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع، خالد بن محمد العطية، اليوم الأربعاء، اتفاقا حول التعاون العسكري-التقني بين حكومتي روسيا وقطر.

ووصل شويغو إلى العاصمة القطرية الدوحة في وقت سابق من الأربعاء في إطار زيارته الرسمية لقطر هي الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات بين البدين.

كما شهدت هذه الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم وصفقة إطارية في مجال التعاون العسكري-التقني بين شركة "روس أوبورون إيكسبورت" الروسية، الجهة الحكومية الوحيدة المسؤولة عن تصدير الأسلحة المصنّعة في روسيا إلى الخارج، ووزارة الدفاع القطرية.

وقال شويغو، خلال لقائه العطية: "آمل في أن تخدم محادثاتنا الجارية اليوم مصلحة التعزيز اللاحق لتعاوننا في المجالين العسكري والتقني".

وأكد وزير الدفاع الروسي أنه خطط لأن يبحث مع نظيره القطري القضايا المتعلقة بأمن المنطقة وخاصة الأوضاع في سوريا.

وأشار شويغو إلى سروره بالاستفادة من الدعوة لزيارة قطر، معربا عن شكره للعطية على تقديم هذه الفرصة.

بدوره، اعتبر وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري أن هذه الزيارة تؤكد عزم أصدقاء الدوحة في روسيا على تطوير وتعزيز التعاون الثنائي مع بلاده. 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان صدر عنها على لسان المتحدث الرسمي باسم الوزارة، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، أن شويغو من المخطط أن يجري أيضا لقاء في الدوحة مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، موضحة أن هذه المحادثات ستتناول استعراض القضايا المتعلقة بالأمن الدولي والإقليمي.

ولفت كوناشينكوف إلى أن هذه الزيارة هي الأولى في التاريخ التي يقوم بها وزير دفاع روسي إلى دولة قطر.  

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.