تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

يلتقي هذا الأسبوع نائب رئيس جنوب إفريقية ووفد مجلس الحكماء...الرئيس الأسد يستقبل شافيز الأربعاء

 

محطة أخبار سورية

يستقبل الرئيس بشار الأسد نظيره الفنزويلي هوغو شافيز الأربعاء، في ثاني لقاء لهما خلال أربعة أشهر، لبحث آفاق التعاون الثنائي والإقليمي وهو عنوان جولة الرئيس الفنزويلي التي تشمل كل من روسيا وبيلاروس وطهران. كما يزور دمشق هذا الأسبوع نائب الرئيس الإفريقي كاغاليما موتلانثي، إضافة إلى وفد مجلس الحكماء الذي يرأسه الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر. وزار الرئيس الأسد في حزيران الماضي، كراكاس ضمن جولة له على أميركا اللاتينية، وجرى بحضور الرئيسين حينها التوقيع على تسع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون في المجالات الاقتصادية والزراعية والسياحية والعلمية. وفي سياق مشابه يستقبل الرئيس الأسد نائب رئيس جنوب إفريقية الخميس المقبل، ويزور موتلانثي سورية في إطار تطوير البلدين لعلاقاتهما الثنائية وبعد سلسة زيارات متبادلة على مستوى الوزراء ونوابهم.

 

ومن المتوقع أن تشهد زيارة المسؤول الإفريقي التوقيع على اتفاقيات يجري التحضير لها في مجالات الزراعة والصناعات الدوائية وتطوير البنية التحتية والبناء والنقل والتعليم، كما من الممكن أن يتم إطلاق مجلس رجال أعمال مشترك بين البلدين. ويلتقي موتلانثي أيضاً بنائب الرئيس فاروق الشرع ومسؤولين حكوميين آخرين.

 

وفي موضوع متصل من المتوقع أن يبدأ وفد مجلس الحكماء زيارته إلى سورية بعد يومين حيث يلتقي الرئيس الأسد الثلاثاء كما يلتقي المكتب السياسي لحركة حماس. ويضم الوفد الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر والرئيسة الايرلندية السابقة ماري روبنسون والدبلوماسي الجزائري السابق الأخضر الإبراهيمي.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.