تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الأسد في السعودية غداً.. مصدر سوري:العلاقات السعودية السورية مهمة على الصعيدين الثنائي والإقليمي

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

يصل إلى الرياض غدا الأحد الرئيس بشار الأسد في زيارة إلى المملكة يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز للبحث في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس) اليوم السبت أن الجانبين السعودي والسوري سيبحثان خلال اللقاء "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

 

وعن الزيارة التي سيقوم بها الأسد إلى الرياض قال مصدر في سوري في الرياض أن "العلاقات السعودية السورية "مهمة" على الصعيدين الثنائي والإقليمي".

 

وعن أهمية زيارة الرئيس الأسد إلى الرياض على الوضع القائم في بيروت أبدى المصدر "تفاؤله بمسار العلاقات السعودية - السورية التي تنعكس إيجابا على لبنان".

 

ومعلوم أن العلاقات بين السعودية وسورية، مرت بمرحلة فتور إزاء المواقف المتباينة بين البلدين حول القضايا العربية، غير أن مبادرة الملك عبد الله في قمة الكويت الاقتصادية وضعت حدا للخلافات العربية ـ العربية، بما في ذلك الخلاف السعودي السوري.

 

وكان الملك عبد الله قام في 7تشرين 1 العام الماضي بزيارة إلى دمشق عقد خلالها مباحثات الرئيس بشار الأسد.كما زار الأسد الرياض في كانون الثاني الماضي.

 

إلا أن الزيارة الأبرز كانت الزيارة التي قام بها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس بشار الأسد إلى بيروت في 30 تموز الماضي ،اجتمعا خلالها مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان بهدف احتواء التوتر في لبنان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.