تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر توافق على إبحار قافلة ' شريان الحياة 5 ' الى العريش

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

 

 أعلن المتحدث باسم قافلة" شريان الحياة 5 " زاهر بيراوي ان السلطات المصرية سمحت للقافلة التي تنقل مساعدات الى قطاع غزة بالتوجه الى ميناء العريش المصري.

 

وقال بيراوي مساء اليوم الأربعاء ان " السلطات المصرية أبلغت قادة القافلة موافقتها على انطلاق القافلة و التوجه الى ميناء العريش المصري".

 

وأضاف "ان السفينة التي تقف في عرض مياه بحر المتوسط تم الاتصال بها للتوجه الى ميناء اللاذقية ويلزمها حوالي عشر ساعات حتى تصل الى الميناء ،وقد تم إدخال جميع سيارات القافلة والبالغ عددها 140 سيارة الى ميناء اللاذقية استعداداً لتحميلها على ظهر السفينة التي من المتوقع ان تبحر بعد غد الجمعة وان تصل الى مدينة العريش صباح السبت ".

 

وقد أخرت السلطات المصرية موعد انطلاق القافلة حوالي ثمانية أيام.

 

ويشارك في القافلة 370 ناشطاً من 30 دولة .

 

وفي القاهرة قال المتحدث باسم وزارة الخارجية حسام زكي، في تصريح للصحافيين اليوم، "نحن الآن بصدد إبلاغ منظمي القافلة بالسماح لهم بالإبحار من ميناء اللاذقية السوري إلى ميناء العريش".

 

وأضاف زكي ان موقف مصر من النائب البريطاني السابق جورج غالاوي لم يتغير، في إشارة إلى قرار منعه من دخول مصر.

 

وقال ، إن موقف مصر الثابت هو الترحيب بالتعاون مع أية جهات ومنظمات تريد إدخال مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني في غزة من خلال ميناء العريش وفق الضوابط التي تضعها السلطات المصرية، لافتاً إلى أنه تم إبلاغ منظمي تلك القافلة بهذا الموقف المبدئي.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.