تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الأسد يتسلم دعوة من رئيس نيكاراغوا لزيارةبلاده

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

تسلم الرئيس بشار الأسد صباح اليوم الأربعاء 13-10-2010 رسالة من الرئيس خوسيه دانييل اورتيغا رئيس نيكاراغوا تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتتضمن دعوة لزيارة نيكاراغوا وعد الرئيس الأسد بتلبيتها بأقرب فرصة نقلها سامويل سانتوس لوبيس وزير خارجية نيكاراغوا.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن اللقاء "تناول الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط وأميركا الوسطى واللاتينية حيث أعرب الرئيس الأسد عن تقدير سورية الكبير لمواقف نيكاراغوا تجاه القضايا العربية وأكد أهمية متابعة التنسيق بين دول هذه المناطق وخصوصاً في المحافل الدولية لما فيه خير شعوبها".

 

واستعرض الرئيس الأسد ولوبيس التحولات الإيجابية التي تشهدها دول أميركا الوسطى واللاتينية وأهمية تطوير العلاقات العربية اللاتينية والعمل على تشكيل شبكة تعاون تسير بنهج واحد للنهوض بواقع هاتين المنطقتين ومواجهة محاولات هيمنة القوى الكبرى على مقدرات هذه البلدان.

 

وقالت "سانا" أن اللقاء تطرق إلى عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط والسياسات الإسرائيلية الخطيرة التي تقوم بها إسرائيل للقضاء على أي أمل بالسلام.

 

وأثنى لوبيس على الدور السوري البناء في المنطقة بقيادة الرئيس الأسد معرباً عن دعم بلاده لسعي سورية الدائم لتحقيق السلام وعودة حقوقها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.