تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحريري: إسرائيل أخطأت بتهديدها لأمن سورية ولبنان

مصدر الصورة
sns

 

قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري: إن "إسرائيل ترتكب خطأ كبيرا بتهديدها لأمن لبنان وسورية وإن اختراق الطيران الإسرائيلي للأجواء اللبنانية "كل يوم يثير القلق من اندلاع حرب جديدة مع إسرائيل".

 

وأكد الحريري في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC نشرت تفاصيلها الأربعاء أن "التواصل الدائم والايجابي بين لبنان وسورية أمر ضروري "كما هو الحال مع كل القادة العرب وبخاصة في ظل التهديدات الاسرائيلية بحرب في المنطقة".


واعتبر رئيس الحكومة اللبنانية أن العلاقات العربية ـ العربية تتطور بشكل كبير و"أنه يجب على لبنان أن يكون جزءا المصالحات الكبيرة التي تحصل"، مشددا على ضرورة "النظر بعين الواقعية الى التغيرات الإقليمية والتهديدات الاسرائيلية".


وحول العلاقات مع سورية، قال الحريري: "إن هناك تواصلا مستمرا مع الرئيس بشار الأسد في إطار فتح صفحة جديدة بين دولتين تحترم كل منهما الأخرى، بدأت مع الزيارة التي قام بها لسورية قبل نحو شهرين، مشيرا الى ان المحكمة الدولية التي تنظر قضية اغتيال والده رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري "تقع خارج إطار التداول السياسي".

 

وأكد الحريري أن التنسيق بين بيروت ودمشق "ضروري للغاية لمواجهة التعنت الاسرائيلي حيال عملية السلام في الشرق الاوسط"، لافتا إلى أن
تحسن العلاقات بين دمشق والرياض انعكس بالإيجاب على العلاقات اللبنانية-السورية وأنه لا يجب التفكير في إمكانية تأزم جديد للعلاقات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.