تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

UNHCR تدعم تصويت المهجرين في الانتخابات العراقية

محطة اخبار سورية

ابدت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين دعمها ومساندتها لعملية التصويت فى الانتخابات البرلمانية العراقية المقررة شهر اذار القادم .

 وقال المفوضية في بيان صحافي صدر اليوم الاحد عن مكتب مفوضية الامم المتحدة بدمشق انه " بناءً على طلب من لجنة الانتخابات العراقية فإن المفوضية السامية لشئون اللاجئين ابدت على استعداد لتسهيل مشاركة اللاجئين العراقيين الذين يعيشون في البلدان المجاورة للعراق في الانتخابات المقبلة .
 
 واعتبر البيان انتخابات السابع من اذار/ مارس المقبل" فرصة كبيرة لتعزيز المصالحة الوطنية العراقية " مشيرا الى ان " المفوضيّة السامية لشئن اللاجئين سجلت حتى نهاية ديسمبر العام الماضى حوالي 300 الف عراقي يعتقد بأنهم لا يزالون في المنطقة من بينهم 210 الف مقمين بسوريا بينهم نحو190 الف في سن التصويت".
 
واوضح البيان الذي تلقت محطة اخبار سورية " استناداً إلى مصادر الحكومات المُضيفة فإنّ العدد الإجمالي للعراقيين في المنطقة أعلى من ذلك بكثير مشيرا الى ان مئات الآلاف منهم لا يسجلون أنفسهم لدى المفوضية لأسباب متنوعة ".
 
وكشف البيان بان" المساعدات التى ستقدمها المفوضية السامية ستقتصر على توفير البيانات الديموغرافية الخاصة بالعراقيين المسجلين وإطلاعهم على حقهم في المشاركة في الانتخابات وتقديم الدعم اللوجيستي اللازم لتنظيم سير وسلاسة العملية الانتخابية وذلك في تعاون وثيق مع السلطات العراقية المختصة والحكومات المضيفة ".
 
يشار الى انه يقيم على الاراضى السورية وفقا لتصريحات مسؤولين سوريين بان عددهم يتجاوز مليون ومأتي الف عراقي .
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.