تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر: الرئيس الأسد يشارك عون بذكرى مار مارون

مصدر الصورة
sns

 

قالت مصادر اعلامية مطلعة  "إن الرئيس بشار الأسد سيشارك رئيس تكتل التغيير والإصلاح اللبناني العماد ميشال عون في افتتاح معرض في "براد" بمدينة حلب لمناسبة الذكرى المئوية الثالثة عشرة لعيد القديس مارون الذي أسس الكنيسة المارونية يوم الثلاثاء المقبل".

 

وأوضحت المصادر لصحيفة الديار اللبنانية "أن عون سيغادر إلى حلب يوم غد الاثنين على متن طائرة خاصة".

 

وقالت مصادر إعلامية مطلعة في دمشق اليوم الأحد "إن الرئيس اللبناني السابق إميل لحود ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية إضافة إلى شخصيات لبنانية وعربية وأمريكية وأوروبية ستشارك في الاحتفالية.

 

ويقع ضريح القديس مارون "أبو الطائفة المارونية" في كنيسة صغيرة ملحقة بكنيسة جوليا نوس في قرية براد التي تبعد نحو 40 كم إلى الشمال الغرب من مدينة حلب, كما تحوي القرية مجمع من الكنائس الرومانية والآثار القديمة.

 

وتعتزم الحكومة السورية، وفق تصريحات رسمية، تنفيذ مشروع إنماء سياحي لإدارة الموقع الأثري والديني في قرية براد، لأن هذه القرية قد تصبح محجاً ومقصداً سياحياً للطائفة المارونية والمهتمين بتاريخ المنطقة وتاريخ المدن المنسية.

   

وولد القديس مار مارون عام 370 وتوفي في بداية القرن الخامس للميلاد, وعاش في قلعة كالوتا القريبة من براد ناسكاً متقشفاً متعبداً في العراء، إذ يعد القداس الذي أقيم قرب مدفن القديس مارون في شهر كانون الأول عام 2008 بحضور العماد عون خلال زيارته سورية هو الأول من نوعه منذ اندثار البلدة قبل أكثر من 1200 عام.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.