تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بلال: تصريحات المسؤولين الإسرائيلين عبثية وهمجية.

مصدر الصورة
SNS

 

محطة أخبار سورية

 

وصف وزير الاعلام تصريحات المسؤولين الاسرائيلي ضد سورية بأنها "غير مسؤولة وعبثية وهمجية وعدوانية وتنم عن إفلاس حكومة إسرائيل وهمجية .

 

واعتبر وزير الاعلام محسن بلال في تصريح  صحافي في مدينة القنيطرة السورية خلال احتفال أقامته محافظة القنيطرة بمناسبة الذكرى الـ 28 للإعلان عن الإضراب العام والمفتوح الذي قام به أهالي الجولان "أن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغيدور ليبرمان شخص غير المسؤول وغير مرحب به داخل إسرائيل ولا حتى دوليا مشيرا إلى أن تصريحاته زادت النقمة على إسرائيل وكشفت ان مسؤولي إسرائيل يمارسون وبشكل منظم التهديد والاستيطان والاحتلال والاغتيالات والتصريحات التي يدلون بها تؤكد ذلك".

 

 

وشدد الوزير بلال ان " الجولان المحتل سوري وأهله مواطنون سوريون وهذا ما تدعمه وتؤكده قرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن والذي اعتبر قرار الكنيست الاسرائيلي بضم الجولان قرارا لاغيا و باطلا ورسالتنا الى أهلنا في الجولان المحتل ان التحرير قريب ليعود الجولان الى الوطن الأم والسيادة السورية.

 

وأكد وزير الاعلام ان" إسرائيل تتجاوز كل القرارات والمبادئ الدولية وحتى ميثاق الأمم المتحدة التي أدانت إسرائيل وطالبتها بالانسحاب من الأراضي المحتلة واعتبرت احتلال أراضي الغير بالقوة غير جائز".

 

 

وأضاف الوزير بلال " ان إسرائيل دولة خارجة عن القانون تنظم الإرهاب ضد الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة وإدارتها إدارة إرهابية ولابد من جر قادتها العسكريين والسياسيين الى محكمة العدل الدولية لمحاكمتهم على جرائم الحرب التي اقترفوها ضد هذه الشعوب .مشيرا الى ان الاستيطان عمل إرهابي منظم يقضم الأرض ويهجر السكان الأصليين من مدنهم وقراهم".

 

وقال وير الاعلام " ان رسالة دمشق هي ان إسرائيل قوة احتلال هذا الاحتلال الذي لابد ان يزول لان السلام لن يتعايش مع الاحتلال مضيفا ان السلام المنشود هو سلام قائم على عودة الحقوق الى أصحابها وعودة الجولان كاملا الى السيادة السورية وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ديارهم وتحرير باقي الأراضي العربية المحتلة وانسحاب إسرائيل حتى خط الرابع من حزيران عام 1967 .

 

وكان رئيس الوزراء محمد ناجي عطري قال الخميس الماضي في أول رد فعل رسمي سوري على كلام وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان حول شن حرب على سورية: "إن من يهدد سورية سيلقى الرد، ولن يكون مسرورا، ومن يستفز سورية حالياً سيلقى إجابة على هذا الاستفزاز ولن يكون مسروراً" .

 

وأضاف "نحن نمتلك مصادر القوة ومصادر الرد والمواجهة وهذا شيء نعتز به ونملك شعباً مقاتلاً متمسكاً بثوابته الوطنية والقومية ".

 

ووصف وزير الخارجية وليد المعلم يوم الأربعاء  الماضي خلال مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الاسباني ميغل انخل موراتينوس في دمشق قادة إسرائيل بأنهم يهددون أمن المنطقة وقال: "كفى لعب دور "الزعران" في المنطقة.. مرة يهددون غزة وتارة جنوب لبنان ثم إيران والآن سورية".

 

وأضاف الوزير المعلم "لا تختبروا أيها الإسرائيليون عزم سورية، تعلمون أن الحرب في هذا الوقت ستنتقل إلى مدنكم، عودوا إلى رشدكم وانهجوا طريق السلام".

 

وأضاف المعلم إن " كل جيش يقوم بتدريبات فإما أنهم يخاطبون وضعا داخليا إسرائيليا أو لإشعال مناخ الحرب في المنطقة بسبب عجزهم عن الإيفاء بمتطلبات السلام " ، مشيرا إلى أنه " بدون شك إذا افترضنا أن مثل هذه الحرب اندلعت... فستكون شاملة سواء أصابت جنوب لبنان أو سورية واستبعد كثيرا أن يشهد جيلنا بعدها محادثات سلام".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.