تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد وزرداري يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية

مصدر الصورة
sns

بحث الرئيس  بشار الأسد و الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اليوم الجمعة العلاقات الثنائية بين البلدين ومسائل اقليمية ودولية .

 ونقل بيان رئاسي انه "جرى استعراض لمستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وسبل مساهمة سورية وباكستان في إرساء الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا".
 
وأكد الرئيسان "حرصهما على تطوير هذه العلاقات واتفقا على تكثيف العمل بين حكومتي البلدين لتوسيع دائرة التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة شعبي البلدين".
 
واوضح البيان ان زرداري "أطلع الرئيس الأسد على آخر تطورات الأوضاع على الساحة الباكستانية حيث أكد الرئيس الأسد دعم سورية للجهود التي تبذلها السلطات الباكستانية لإرساء الأمن والاستقرار في باكستان".
 
وكان زرداري وصل في وقت سابق اليوم إلى دمشق في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع الأسد تتناول العلاقات الثنائية ،وقضايا ذات اهتمام مشترك.
وزار الرئيس زرداري والوفد المرافق مقام السيدة زينب مساء اليوم  .
وتأتي الزيارة التي تستمر يومين بعد نحو ثلاث سنوات على زيارة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف إلى دمشق ،وذلك في إطار جولة شرق أوسطية ستشمل بالإضافة إلى سوريا ،الإمارات العربية المتحدة ،وتركيا، والكويت.
 
ووقعت سوريا وباكستان عام 2007 مذكرة تفاهم لإقامة آلية مشاورات سياسية بين وزارتي خارجية البلدين من خلال عقد اجتماعات سنوية تتم بالتناوب في كل من دمشق وإسلام آباد .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.