تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المعلم يبحث مع مشعل آخر المستجدات الفلسطينية

مصدر الصورة
SNS

بحث وزير الخارجية السوري وليد المعلم مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وعدد من أعضاء المكتب اليوم الخميس آخر المستجدات الفلسطينية والجهود الرامية إلى تحقيق المصالحة الوطنية.

 
وقال قيادي فلسطيني لـ محطة اخبار سورية ان" وفد حماس "عرض المعلم نتائج جولته التي قام على طهران والبحرين واليمن والسعودية والأفكار التي طرحت لإعادة مسار جولات المفاوضات وتحقيق المصالحة ، وكذلك التطورات الجارية في قطاع غزة واحتمال شن إسرائيل عدوان على قطاع ".
 
واضاف ان الوفد شرح للمعلم "العرقلة التي تقوم بها السلطات المصرية في وصول المساعدات إلى قطاع غزة وابعاد بناء الجدار الفولاذي الذي سيزيد في حصار القطاع ".
 
ويأتي لقاء المعلم ومشعل بعد يومين من زيارة وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل الى دمشق حيث تم بحث موضوع المصالحة الفلسطينية الفلسطينية،وتجديد الرئيس السوري بشار الأسد "دعم سورية لأي جهد يسهم في إيجاد حل يضمن وحدة الصف الفلسطيني".
 
وأوضح القيادي الفلسطيني ان اللقاء تضمن أيضاً "بحث التحركات السياسية الجارية في ضل المبادرة الأمريكية الجديدة لإعادة مسار المفاوضات واللقاءات الجارية بين المسؤولين العرب والأمريكان ".
 
وشدد على ان الفصائل الفلسطينية "رفضت الخطة الأمريكية الجديدة التي تقتضني بإعادة المفاوضات لأنها مناورة أمريكية إسرائيلية جديدة والالتفاف على حق العودة واستبعاد موضوع القدس ، وبذلك تحقيق الأهداف الإسرائيلية ".
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.